اختتام فعاليات معرض المكلا للكتاب والبرمجيات

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> اختتمت في المكلا مساء أمس الأول فعاليات معرض المكلا للكتاب والبرمجيات، الذي استمر أسبوعين، بمشاركة أربعين دار نشر عربية ومحلية، وشهد توافدا كبيرا من المواطنين والباحثين والقراء.

وفي هذا الإطار قام الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت بزيارة المعرض وطاف بأجنحته وأقسامه مستمعا من الأخ عبدالحكيم صالح بن قديم مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب، وممثلي دور النشر العربية والمحلية إلى ما يحتويه المعرض من إصدارات حديثة وعناوين في مختلف مجالات العلوم والمعارف.

وفي تصريح لـ «الأيام» تمنى محافظ حضرموت أن تقام معارض علمية وثقافية سنوية بالمحافظة، لتتاح للباحثين والقراء فرصة الاطلاع على آخر الإصدارات، داعيا الجامعات الحكومية والأهلية إلى الاستفادة من مثل هذه التظاهرات الثقافية.

من جانبه قال الأخ عبدالحكيم صالح بن قديم مدير عام الهيئة العامة للكتاب فرع حضرموت: «إن المعرض حقق أهدافه المرجوة من خلال الإقبال الكبير من المواطنين وطلاب الجامعات والثانويات والمدارس والمعاهد، الذين توافدوا على مدى أسبوعين للتعرف على الإصدارات المتنوعة في مختلف مجالات المعرفة».

مشيرا إلى أن «المعرض لبى احتياجات شرائح عديدة في المجتمع، وأن الهيئة العامة للكتاب بحضرموت لديها مشاريع خاصة في مجال إنشاء مكتبات بمديريات المحافظة عامنا الحالي 2009، وستبدأ بإنشاء مكتبة غيل باوزير البالغ كلفة إنشائها 80 مليون ريال، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى