«الأيام الرياضي» شاركتهم أفراح العودة إلى الأولى.. أهلي تعز عودة سريعة بأحلام وطموحات جديدة

> «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
لم يكن بمقدور عميد أندية الحالمة تعز الأهلي أن يظل في دوري المظاليم الذي هبط إليه في الموسم الماضي، وهو الفريق الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.

ولذلك تدارست إدارة النادي مسببات الهبوط وعملت على تلافيها، الأمر الذي جعل الأهلي يعود سريعا إلى مصاف أندية النخبة قبل انتهاء الدوري بجولة واحدة.

«الأيام الرياضي» شاركت الأهلاوية فرحتهم ورصدت انطباعات العودة السريعة المفرحة للفريق عبر هذا الاستطلاع..فكانت البداية مع :

تلافينا الأخطاء فحققنا التأهل

< إداري الفريق ومدير الكرة بالنادي عادل البعداني الذي عبر بقوله:«نحن منذ انطلاقة التصفيات وضعنا هدفا محددا ألا وهو العودة إلى الدرجة الأولى ، حيث المكان والوضع الطبيعي للفريق الأهلي أحد الأندية العريقة في الجمهورية..ولقد عملنا على تلافي الأخطاء التي رافقت الفترة السابقة فاستغنى النادي عن بعض اللاعبين وسد مراكزهم بالتعاقد مع آخرين، وهذا ماجعلنا نسير بخطى ثابتة في صدارة المجموعة حتى الأسابيع الأخيرة»..مشيرا إلى أن«تأخر التأهل عائد إلى خصوصيات المباريات الأخيرة وكذلك الإصابات للاعبين الأساسيين وكثرة الإنذارات»..مؤكدا أن «جماهير الأهلي في الموسم القادم ستقدم صورة مغايرة عن السابق بعد أن عملنا على إخراج المندسين الذين كانوا يسعون إلى إسقاط الفريق من خلال إثارة الشغب،وستكون جماهيرنا الأكثر تميزا وتحليا بالأخلاق الرياضية»، متمنيا أن يوفق الاتحاد في اختيار الحكام الجيدين لإدارة المباريات.

واختتم البعداني تصريحه بالقول: «إن عودة الأهلي جاءت تنفيذا لوعد قطعه رئيس النادي جميل الصريمي بالعودة السريعة..وعلى جميع محبي الأهلي أن يفتحوا صفحة جديدة ويغلقوا ملفات الماضي، فالأهلي بحاجة إلى الإنجازات».

سأفكر في إحراز البطولة

< قائد الإنجاز الكوتش سيوم كبدي مدرب الفريق أكد أنه لو استمر في قيادة الأهلي فسيركز على أخذ بطولة الدوري وليس العودة مرة أخرى إلى الدرجة الثانية، وقال:«إن الملاعب غير المناسبة في بعض المحافظات شكلت عائقا رئيسيا في إعلان تأهل الأهلي مبكرا»..واختتم حديثه بالقول:«إن الفريق في الموسم القادم سيكون بحاجة إلى تقوية وسد الثغرات ليكون منافسا قويا».

لقب الهداف سيكون من نصيبي

< هداف الفريق بثمانية أهداف الكنغولي أكولي الذي يلعب محترفا لأول مرة أشار إلى أن«المنافسة لابأس بها، وأن التأهل إلى الدرجة الأولى شيء جميل ومفرح»..مؤكدا أن لقب الهداف لن يفوته، خاصة أنه سيواصل اللعب مع أهلي تعز إذا مارغبوا في تجديد التعاقد معه..متمنيا تحقيق رغبات وطموحات جماهير الأهلي.

الفريق بحاجة إلى تدعيم

< زميله ومواطنه موتشمبا أكد لـ «الأيام الرياضي» أنه كان يتوقع تأهل الأهلي لأنه يمتلك لاعبين مميزين وجمهورا وفيا وإدارة متابعة وجهازا فنيا مقتدرا، وأضاف:«الدرجة الثانية ليست مثل الأولى، لذلك على الإدارة أن تطعم الفريق في الموسم القادم في مراكز مختلفة».. متوقعا أن يناضل الأهلي على أحد المراكز الخمسة المتقدمة.

وأضاف:«إن الجمهور اليمني يعشق الكرة، لكن المشكلة في عدم وجود الملاعب المناسبة وكذلك الدوري ليس بالمستوى المطلوب مقارنة بالدول الأخرى»..مشيرا إلى أن الكرة في الكونغو قوية.

استحققنا التأهل

< عبود سعيد أحد أعمدة الأهلي عبر عن سعادته بالتأهل قائلا:«بذلنا جهودا كبيرة من أجل الصعود، وخاصة بعد أن توفرت لنا كل مقومات التأهل»..مشيرا إلى أن عودة الأهلي ستعطي زخما لدوري الأولى كونه يمتلك جماهير كبيرة» ، مؤكدا أن فريقه لن يكون صيدا سهلا بل منافسا قويا سيعمل على استعادة الأمجاد والانتصارات.

بالانسجام حققنا الحلم

< وائل عبدالله عتيق أشار هو الآخر إلى توقعه المبكر لعودة الأهلي وقال: «لدينا إدارة تدعمنا ولا توجد مشاكل بين اللاعبين..والجهاز الفني قدير، وإن تكاتف الجماهير والانسجام بين أعضاء الفريق ساهم في التأهل»..مشيرا إلى أن الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق في المباريات أخر الصعود، وأن جماهير الأهلي ستكون أكثر تفاعلا وتميزا في التشجيع».

سنحافظ على البقاء

< وائل عبدالعزيز القاضي أوضح قائلا:«الحمد لله الذي وفقنا إلى أن نصل إلى تحقيق حلمنا بالصعود، وسنعمل جاهدين على الحفاظ على البقاء، بل إننا سنكون منافسين أقوياء لنلبي طموحات جمهورنا الوفي» .. مرجعا أسباب التأهل إلى الجهاز الفني المقتدر الذي كان له دور كبير في إعادة الأهلي إلى موقعه الحقيقي بين أندية الدرجة الأولى.

توفرت عوامل النجاح

< علاء المحويتي أحد صانعي هذا الإنجاز تحدث بالقول:«الأهلي يمتلك كل متطلبات النجاح من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير، لذلك كان من الطبيعي أن يصعد» ، متمنيا أن يواصل الأهلي مشواره بنجاح في الدرجة الأولى.. وكشف لـ «الأيام الرياضي» بأنه لن يلعب مع الأهلي في الموسم القادم.

حققنا ما وعدنا به
>
جميل الصريمي رئيس النادي عبر عن سعادته البالغة في تحقيق وعد قطعه على نفسه بعودة الأهلي سريعا إلى الدرجة الأولى، وقال:«صحيح أنه واجهتنا الكثير من الصعوبات والمشاكل لكن بتوفيق من الله استطعنا أن نحقق ماخططنا له».. وأكد الصريمي أن «الأهلي صعد ليبقى بل ولينافس،وسيكون ندا قويا، وأضاف:«لقد تعلمنا من الأخطاء السابقة التي رافقت مسيرة الفريق قبل هبوطه»..ولم ينس الصريمي أن يطالب كل الجماهير في تعز أن تقف مساندة لكل أندية المحافظة المشاركة في الدوري ، وقال:«لا مجال للتعصب الأعمى وإثارة الشغب ولن تسمعوا ذلك، وستقدم جماهير تعز الواعية صورة بهية لكل فنون التشجيع الخلاق». وأضاف:«إن الإدارة ستدرس كل ما يحتاجه الفريق، وستعمل على سد الثغرات»، مطالبا جميع البيوت التجارية ومحبي الأهلي أن يقفوا معه ويدعمون الفريق بما يمكنه من أن يكون سفيرا مميزا للحالمة في الأولى إلى جوار الفرق الأخرى»..هذا وقد عمت الفرحة الكبرى الجماهير الأهلاوية التي عبرت عن ذلك بشتى الطرق من أهازيج وألعاب نارية..إلخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى