* فريق الميناء يحرز كأس الفقيد علي سعيد علي بالشحر

> * الشحر"الأيام الرياضي" جاسم محمد :

> أحرز فريق الميناء الرياضي بالشحر كأس الذكرى الثامنة لرحيل الفنان متعدد المواهب علي سعيد علي إثر فوزه على فريق شباب المجورة بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين كما قدمت فرقة الفقيدين سالم وعلي سعيد للتراث بين شوطي المباراة لوحة فلكلورية من التراث الشعبي نالت استحسان الحاضرين.
وفي ختام المباراة قام نجل الفقيد عماد علي سعيد علي بتسليم قائد فريق الميناء كأس المناسبة وقد حضر المباراة رئيس نادي سمعون الرياضي محمد سالم بن بريك وأسرة ومحبي الفقيد وجمهور غفير.
يذكر أن الفقيد علي سعيد علي يعد رمزا من رموز الفن والثقافة على مستوى الساحة الفنية الحضرمية واليمنية والخليجية التي أثراها بالعديد من الأعمال الإبداعية الفنية حيث كان عازف إيقاع ومغنياً وملحناً ، كما قام بتصميم العديد من اللوحات الفنية الراقصة وأسس فرقة الفنون والرقص الشعبي بمديرية الشحر في عام 1976م كما كان قائداً ومدرباً للفرقة ثم أسس بعد ذلك فرقة التراث البحري بالشحر والتي سميت فيما بعد بـ "فرقة الفقيد سالم سعيد علي"، وفاء لشقيقه المبدع سالم سعيد .
يتمتع الفنان علي سعيد علي بقدرات موسيقية عالية حيث استطاع أن يصوغ العديد من المقدمات الموسيقية لألحانه الغنائية وألحان غيره ومنها العديد من أغنيات المحضار ومن أغاني الشعراء المرحوم المعلم عوض حميدان والشاعر المرحوم سالم محمد مفلح وغيرهم الكثير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى