شارابوفا سعيدة بتطور مستواها على الملاعب الترابية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعربت لاعب التنس الروسية ماريا شارابوفا عن سعادتها بقدرتها في تحسين نتائجها خلال العامين الماضيين على الملاعب الترابية، وذلك بعد حصدها للقبها الأول في النهائي الثاني على التوالي لها في بطولة مدريد للتنس، وفوزها قبل أسابيع بلقب بطولة شتوتجارت بـ(ألمانيا).
وتوجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة التاسعة بطلةً لدورة مدريد، رابع دورات الماسترز (ألف نقطة) للتنس، البالغ مجموع جوائزها (6) ملايين و(720) ألف يورو، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب (1-6) و(6-2) و(6-3).
وقالت بطلة رولان جاروس 2012م في مؤتمر صحفي: "إنني سعيدة للغاية بتغيير نتائجي للأفضل على الملاعب الترابية خلال الأعوام الأخيرة، لقد كان تحديًا بالنسبة لي في تحسين نفسي على الملاعب الترابية، لأنها لم تكن ملاعبي المفضلة في بداية مسيرتي".
وسمح فوز شارابوفا في باريس قبل عامين من إكمال نجاحاتها في بطولات الجراند سلام الأربع، بعد فوزها في ويمبلدون (2004م)، والولايات المتحدة المفتوحة (2006م)، وبطولة أستراليا المفتوحة (2008م).
وقالت: "لقد شهدت تحولاً رائعًا من الملاعب الصلبة إلى الملاعب الترابية، وتحسنت بدنيًا، وأتعافى بشكل جيد في كل مباراة" .. مضيفة: "أعتقد أن ذلك ساعدني كثيرًا، وأفادني في العامين الأخيرين".
وأوضحت أنها بعد تعافيها من إصابة الكتف التي أبعدتها العام الماضي عن المنافسة لخمسة أشهر، تواجه الموسم الحالي تحدٍ : "لعب كل المباريات الممكنة".
وقالت وهي على بعد ثاني نهائي لها على التوالي في مدريد: "لقد كان هذا هدفي، والسبب الذي أنا هنا من أجله" .. مضيفة: "أشعر بالتعب بعض الشيء، ولكن هذا أمر عادٍ".
ويعد لقب مدريد أول لقب لشارابوفا في العاصمة الأسبانية بعد هزيمتها في النهائي العام الماضي أمام الأمريكية سيرينا ويليامز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى