مقتل العشرات من تنظيم القاعدة في اليمن

> عتق«الأيام» خاص:

> تجددت المواجهات العنيفة أمس بين وحدات عسكرية من الجيش اليمني وعناصر من تنظيم القاعدة في منطقتي عزان وجول الريدة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، مسفرة عن مقتل 11 جنديا بينهم ضابط وعقيد وجرح جنود آخرين، إلى جانب مصرع العشرات من مسلحي القاعدة.
وقالت مصادر محلية بمنطقة عزان لـ "الأيام" إن العشرات من مسلحي تنظيم القاعدة "تسللوا إلى الأحياء السكنية منذ ساعات الصباح الأولى، وتمكنوا من السيطرة على مبنى للشرطة المحلية، الذي كان خاليا من الجنود، كما سيطروا على عدد من الأحياء الشرقية في المدينة قبل أن يشنّ الجيش حملة عنيفة على المناطق انتهت بسيطرته عليها مرة أخرى بعد عدة ساعات من الاشتباكات المتواصلة، استخدم خلالها أسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ استهدفت مناطق جبلية تحيط بالمدينة، أحدثت بعضها أضرارا في المباني والممتلكات الخاصة".
وأفادت مصادر عسكرية إن ظهور عناصر القاعدة مجددا في عزان تزامن مع هجوم استهدف ثكنة عسكرية تقع على مقربة من منطقة جول الريدة التي شهدت مواجهات عنيفة قبل أيام، قتل على إثرها 6 جنود بينهم عقيد، في حين قتل 5 جنود بينهم ضابط في المواجهات التي شهدتها منطقة عزان.
وأكدت المصادر العسكرية في حديثها لـ "الأيام" مشاركة الطيران الحربي في عمليات أمس، وسيطرت قوات الجيش على الموقف في مدينة عزان بعد مصرع قرابة 15 عنصرا من تنظيم القاعدة بينهم قيادات وأطفال جندهم التنظيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى