مقتل مستشار وزير الدفاع ومرافقيه في كمين لعناصر من تنظيم القاعدة بشبوة

> ردفان/ عزان «الأيام» قائد نصر:

> أكد مراسل "الأيام" في ردفان محافظة لحج عصر أمس الأربعاء صحة نبأ مقتل العقيد الركن محسن حسين سعيد الردفاني، أحد القيادات العسكرية المشاركة في الحملة على عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة شبوة.
وأفاد المراسل أن العقيد الردفاني وعدد من مرافقيه لقوا مصرعهم في كمين تعرضت له سيارة كانوا يستقلونها من قبل عناصر من تنظيم القاعدة.
وكان مسؤول محلي بمحافظة شبوة قد أفاد في وقت سابق من يوم أمس، أن "مستشاراً لوزير الدفاع يدعى محسن حسين سعيد قتل"، إضافة إلى "مقتل 14 آخرين بينهم 7 جنود بالجيش في المواجهات الجارية مع القاعدة بمحافظة شبوة".
يذكر أن العقيد الركن محسن حسين سعيد من أبناء ردفان بمحافظة لحج، وتقلد عددا من المناصب العسكرية والقيادية آخرها مستشارا لوزير الدفاع.
وكانت الاشتباكات بين قوات الجيش والأمن من جهة وعناصر تنظيم (القاعدة) قد تجددت صباح أمس بمحافظة شبوة، ما أدى إلى سقوط عشرات من القتلى والجرحى من الجانبين، بحسب مصدر عسكري.
وقال المصدر: "إن قتلى وجرحى سقطوا في مواجهات بين الجيش والأمن من جهة وعناصر تنظيم (القاعدة) من جهة أخرى في اشتباكات عنيفة مازالت مستمرة في مدينة عزان ومنطقة جول الريدة مركز مديرية ميفعة بمحافظة شبوة" ، من دون ذكر عدد القتلى والجرحى.
من جهته، أكد مصدر محلي أن "8 جنود من الجيش سقطوا بين قتيل وجريح في المواجهات التي تدور في مدينة عزان" ، مشيراً إلى أنه "تم نقلهم إلى مستشفى بلحاف في المحافظة" ، موضحاً أن "عناصر (القاعدة) سيطرت على مركز شرطة مدينة عزان" ، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وكان الجيش قد أعلن قبل أيام سيطرته على مدينة عزان ومنطقة جول الريدة بعد مواجهات عنيفة مع عناصر (القاعدة) خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين. كذلك، أعلن الجيش أمس مقتل اثنين من عناصر التنظيم خلال المعارك الدائرة في محافظة شبوة.
يذكر أن وحدات عسكرية من الجيش بقيادة وزير الدفاع محمد ناصر احمد وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، تقوم منذ 28 ابريل الماضي بتنفيذ عملية واسعة تحت شعار "معاً من أجل يمن خالٍ من الإرهاب" ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، خلفت مئات القتلى والجرحى من التنظيم بينهم عشرات من القيادات الأجنبية، بحسب وزارة الدفاع التي لم تفصح عن عدد ضحايا الجيش والأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى