مؤسسة طيبة تكرم الفرق الطبية المشاركة في المخيم الجراحي بمستشفى ابن خلدون بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> كرمت مؤسسة طيبة للتنمية الفرق الطبية المشاركة في المخيم الجراحي المجاني 39 والذي يقام بمستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة بلحج بمشاركة فريق جراحي من المملكة العربية السعودية، والوكالة التركية للتعاون، والفريق الطبي من داخل اليمن بحضور محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي والأخ خالد شايف عضو مجلس النواب، ومن الجانب التركي فاروق بوزمدير الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، وعن الجانب السعودي البرفسور حسين فدعق استشاري جراحة الحروق و التجميل .
وفي الحفل جرى تكريم الفرق الطبية المشاركة بالمخيم من قبل مؤسسة طيبة للتنمية، حيث منح المشاركون دروع تذكارية بهده المناسبة.
وفي الحفل عبرمحافظ لحج عن شكره وتقديره للدور الذي لعبته مؤسسة طبية والفرق الطبية المشاركة من المملكة العربية السعودية وتركيا في إدخال الفرحة لدى العديد من المرضى، مؤكدا أن السلطة المحلية تجدد تقديرها وشكرها على إنجاح المخيم.
من جانبه قال المهندس عبد الرحمن خرد مدير عام مؤسسة طيبة للتنمية:
"أن المخيم استهدف إجراء 250 عملية في تخصصات الحروق والتجميل وتخصص جراحة الأذن و العظام للأطفال وجراحة المسالك البولية، مشيرا إلى أن العمليات سوف تستمر حتى انتهاء كل المقيدين في السجلات شاكرا جميع الذين ساهموا في إنحاج فعاليات المخيم من الاستشاريين من داخل الوطن وخارجه والأشقاء في تركيا والمملكة العربية السعودية. وأضاف في كلمته بالقول “ يأتي هذا المخيم في هذه الأيام استكمالا لما نهجته مؤسسة طيبة من مبدأ الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وهوماميزمخيم محافظة لحج، حيث أشتركت في المخيم أكثر من دولة ومنظمة مجتمع مدني مشيرا أن الشراكة مع الجهازالحكومي ممثل بمكتب الصحة بلحج سوف تأتي ثمارها.
واختتم مدير مؤسسة طبية بالقول: " لقد نجحنا وحققنا أهدافنا ووصلنا إلى ما نطمح إليه في التعاون وتحقيق نهضة شاملة وتنمية “.
هذا وفي تصريح خاص لـ«الأيام»:قال البروفسور حسين فدعق أستاذ جراحة التجميل بجامعة الدمام: أن زيارته إلى لحج تعتبر الثالثة التي يشارك فيها بهذا المخيم الجراحي مشيرا إلى أن لحج لها معزة خاصة في نفسه؛ نتيجة لسكن الكثير من الأهل والأقارب في هذه المدينة حسب قوله، وأشار أن المخيم حقق نجاحا نتيجة للعناية التي وجدها من قبل إدارة المستشفى وحرصها على نجاح العمليات مبينا إجراء 26 عملية كبيرة في جراحة التجميل، أغلبها الشفة الأرنبية وأورام السرطان الجلدية، وأضاف البروفسور فدعق: “أنه وجد المستشفى لايقل نظافة عن ما وجده خلال عشر سنوات مضت، مثمنا دور الطاقم المحلي المساعد في المخيم” الذي قال عنه أيضا : “ أنه متعاون جدا مع الفرق الطبية في المخيم "واختتم تصريحه بالقول: " لحج تستحق كل الخيرلأن أهلها طيبين أصحاب كرم ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى