القبض على ارهابيين في مساجد ومبان بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كشف مسؤول أمني لـ "الأيام" أمس الجمعة أن قوة متخصصة من مكافحة الإرهاب نفذت خلال الثلاثة الأيام الماضية حملة مداهمة لعدد من مساجد العاصمة صنعاء لجأت اليها عناصر من تنظيم القاعدة فارة من المواجهات مع الجيش في محافظتي أبين وشبوة لتلتحم مع خلايا لها في تلك المساجد للإقامة والاختفاء فيها لتنفيذ مخططات ارهابية لكن أمرهم كشف وجرى اعتقالهم وذلك بعد يومين من تفكيك 10 خلايا ارهابية اثنتان منها كانت اتستهدفان رئيس الجمهورية.
وقال المصدر ان الاجهزة الامنية بالأمانة تلقت بلاغات من مواطنين تتضمن حالة استغراب من انتشار فرق – وصفت بانها غريبة الاطوار – باسم جماعة الدعوة، الامر الذي اثار تساؤلات عدد من المواطنين الذين سارعوا الى الابلاغ عنها..
واحتوت البلاغات على قدوم العشرات من الاشخاص بعضهم بهيئات غريبة من جنسيات مختلفة بدعوى تقديم الدروس والنصائح للمصلين. (المواطنين).
واكد المصدر انه بعد عمليات تحري ورصد ومتابعة كثيفة تم تحديد هويات بعضهم ووجدنا ان بعضهم ينتمون لتنظيم القاعدة في حين تجري ملاحقات مستمرة للمشتبه بهم.
واشار المصدر الى ان الحملة الامنية والاجراءات التي اصدرتها وزارة الداخلية مؤخرا تؤتي ثمارها.. وهناك حالة من التعاون والتنسيق الفاعل بين الامن والمواطنين.
ودعا الاجهزة الامنية والمواطنين الى اليقظة والحذر وتضافر الجهود بما من شانه التصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن في امانة العاصمة والوطن عموما.
في غضون ذلك اجرت الصحيفة اتصالات بمصادر محلية بمديرية العدين محافظة اب ومديرية وصاب بمحافظة ذمار والتي اكدت جميعها وصول عدد من العناصر الارهابية من البيضاء وشبوة بعضهم مع عوائلهم. وان اشخاص ينتمون لحزب سياسي معين قاموا بتهيئة مبان ملحقة بالمساجد في عدد من القرى والمناطق للإقامة فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى