ضبط خبير متفجرات واستهداف نقطة للجيش بلحج

> أكدت الأجهزة الأمنية بمديرية الحوطة بلحج أنها تمكنت الخميس الماضي من إلقاء القبض على أحد العناصر الهامة التي يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة عقب عملية نوعيها نفذها أفراد البحث والتحري بأمن الحوطة.
وذكر المصدر الأمني أن المشتبه به ويدعى ( م ,ح ,ج, د) وهو أحد العناصر الهامة المنتمية لتنظيم القاعدة والمسئول عن صنع العبوات الناسفة ألقي القبض عليه بعد عملية بحث وتحري واسعة من قبل أفراد الأمن في وسط سوق الحوطة، ومنها نقل إلى السجن المركزي لاستكمال الإجراءات القانونية.
هذا وقد استهدف مجهولون صباح الخميس الماضي نقطة أمنية تابعة للجيش بعبوة ناسفة، حيث أدى انفجار قوى أمام نقطة أمنية تقع على خط رئيس قريب من ديوان المحافظة دون حدوث إصابات نتيجة للحادثة تبين أنها عبوة ناسفة زرعت بجانب النقطة التابعة للجيش.
وشرع المختصون بالتحقيق في الواقعة ومعاينة موقع الانفجار وأخذ عينات من بقايا العبوة لفحصها من قبل خبراء المتفجرات.
وتشهد مدينة الحوطة وضواحيها حملة عسكرية مشتركة من الجيش والأمن لمتابعة عناصر يعتقد انتمائها لبعض الجماعات المسلحة تنوي تنفيذ هجمات على بعض المواقع الأمنية والمدنية في المدينة، حيث شوهد تشديد الإجراءات الأمنية حول بعض المقار الأمنية والمدنية و انتشار كثيف للأمن وأفراد الجيش منع فيها مرور المركبات في بعض الطرقات تحسبا لأي أعمال مسلحة تستهدف تلك المواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى