رونالدو يُعادل رقم ميسي القياسي في الفوز بالحذاء الذهبي

> «الأيام » متابعات:

> انتهت مباريات الدوري الأسباني بفوز ريال مدريد (3-1) على إسبانيول من دون أن يلعب كرستيانو رونالدو ليتجمد رصيده عند (31) هدفًا، في حين فشل ليونيل من تسجيل (الهاتريك) الذي كان يحتاجه أثناء مواجهة فريقه برشلونة لأتلتيكو مدريد، مما أبقاه برصيد (28) هدفًا، وتعادل (1-1) أمام الضيف المدريدي تسبب بضياع الدوري عن الفريق الكتلوني في ملعبه.
بنتائج أمس ومجريات مبارياته، فإن كريستيانو رونالدو تساوى مع لويس سواريز من حيث عدد النقاط المحققة في سباق الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، حيث سجل كل منهما (31) هدفًا ولديهما (62) نقطة بناءً على نظام المسابقة.
ويتم منح نقطتين لكل هدف يتم تسجيلها في البلدان الخمس المصنفة بالمرتبة الأولى في أوروبا، وهي الدوري الأسباني والإنجليزي والألماني والإيطالي والبرتغالي، ويتم منح نقطة ونصف لكل هدف مسجل في الدوريات بين المركز السادس والحادي والعشرين، ونقطة لكل هدف في ما دون ذلك من بطولات.
تساوي كريستيانو رونالدو بالرصيد مع لويس سواريز سيؤدي إلى منحهما الجائزة بشكل مشترك مثلما حدث عام 2004م – 2005م بين دييجو فورلان مهاجم فياريال آنذاك وتيري هنري مهاجم آرسنال، حيث تساوى اللاعبان بتسجيلهما (25) هدفًا، كما أنه يعني رفع عدد جوائز الحذاء الذهبي في مسيرة كرستيانو رونالدو إلى (3) متساويًا مع الرقم القياسي الذي كان ينفرد به لاعب برشلونة ليونيل ميسي.
يذكر أن دولة البرتغال هي أكثر من قدمت فائزين بهذه الجائزة، حيث إن رونالدو رفع رصيدها التاريخي أمس إلى (7) جوائز حذاء ذهبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى