ارسنال يفك صيامه ويعود الى منصة التتويج للمرة الاولى

> «الأيام » متابعات:

> فك أرسنال صيامه عن الألقاب وصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2005 وذلك بعد أن توج بطلاً لمسابقة كأس انكلترا بفوزه على هال سيتي 3-2 بعد التمديد أمس السبت في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ويمبلي في لندن.
ويدين فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بإحرازه اللقب إلى الويلزي آرون رامسي الذي سجل هدف الفوز في الشوط الإضافي الثاني من المباراة التي تخلف خلالها فريقه بهدفين نظيفين لكنه أظهر تصميماً ورغبة كبيرة بالعودة إلى منصة التتويج وفك النحس الذي لازمه منذ أن توج بلقب الكأس بالذات بركلات الترجيح على حساب مانشستر يونايتد عام 2005 ، على أمل أن تكون هذه المسابقة التي أحرزتها منذ حينها فرق متواضعة مثل بورتسموث وبرمنغهام سيتي وسوانسي سيتي وويغان أثلتيك ، بوابة عبوره نحو الألقاب الكبرى مجدداً.
ويعتبر التتويج بلقب الكأس ومعادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب المسابقة (11) والمسجل بإسم مانشستر يونايتد ، مصيرياً بالنسبة لفينغر الذي تجنب أن يصبح محط انتقادات كانت ستضع على الأرجح حداً لمشوار الأعوام الـ 17 التي أمضاها مع " المدفعجية " لو لم يتمكن رجاله من تخطي هال سيتي ، خصوصاً أن عقده ينتهي في أوائل الصيف المقبل.
وشكل هال سيتي الذي خاض النهائي للمرة الأولى في تاريخه ، المنافس الملائم لأرسنال من أجل فك صيامه عن الألقاب لكن الفريق اللندني تعلم خلال مشواره عدم الاستهانة بالفرق " الصغيرة " إذ خسر نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة أمام برمنغهام عام 2011 بعد خطأ مزدوج في الدقيقة 89 بين الحارس البولندي فويسييتش تشيسني والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني ، كما احتاج " المدفعجية " إلى ركلات الترجيح لكي يتخلصوا من ويغان ، بطل الموسم الماضي ، في الدور نصف النهائي.
وبدا هال سيتي في طريقه لتكريس معاناة أرسنال أمام " الصغار" إذ وجد النادي اللندني نفسه متخلفاً بهدفين نظيفين قبل مرور 10 دقائق على صافرة البداية ، الأول في الدقيقة 4 اثر ركلة ركنية وصلت بعدها الكرة إلى توم هادلستون المتواجد على حدود المنطقة فسددها ضعيفة لكنها وجدت في طريقها جيمس شيستر الذي تابعها في شباك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.
ولم يكد أرسنال يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجدداً بهدف ثان في الدقيقة 8 اثر كرة عرضية وصلت إلى اليكس بروس الذي حولها برأسه فارتدت من القائم ثم سقطت أمام كورتيس ديفيس الذي سددها من زاوية ضيقة جدا .. واستعاد أرسنال رباطة جأشه وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 17 بفضل ركلة حرة مميزة من الاسباني سانتي كازورلا.
وانتظر رجال فينغر حتى الدقيقة 71 ليدركوا التعادل اثر ركلة ركنية وصلت الى الفرنسي باكاري سانيا الذي حولها برأسه لتصل إلى مواطنه لوران كوسييلني الذي تابعها في الشباك .. وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي فاحتكم الفريقان إلى التمديد الذي كان رامسي نجمه بتسجيل هدف الفوز لفريق فينغر في الدقيقة 109 بعد أن وصلته الكرة من تمريرة كعبية للفرنسي أوليفييه جيرو.

الصحف الإنجليزية : أخيراً أرسنال يفوز ببطولة بعد 3283 يوماً
تمكَّن نادي آرسنال الإنجليزي من تحقيق لقب كأس الإتحاد الإنجليزي ليحقق لقبه الأول في كرة القدم منذ 8 سنوات و 11 شهراً و 25 يوماً و 21 ساعة و 32 دقيقة .. ونرصد لكم أبرز ما عنونت به الصحف الإنجليزية عقب هذا اللقاء وتحقيق آرسنال للقب غاب كثيراً عن خزائنه.
قالت صحيفة ديلي ستار : " آرسنال يعود من الخلف لينهي صياماً طويلاً عن الألقاب ، الجانرز أنهى نحساً دام 8 سنوات وحقق أخيراً أول ألقابه منذ مدَّة طويلة على ستاد ويمبلي بعد عودة تاريخية بالنتيجة أمام هال سيتي".
وعنونت صحيفة الجارديان : " هدنة مع الألقاب طالت لـ قرابة 9 سنوات تنتهي اليوم في ويمبلي .. رامزي عريس الليلة في لندن سجل الهدف الثالث في الوقت الإضافي ومنح الجنرز لقباً طال انتظاره ".
وقالت صحيفة ديلي ميل : " رامسي ينهي 3283 يوماً بعيداً عن الألقاب .. ويهدي مدربه فينجر لقباً بحث عنه الأخير كثيراً وكثيراً ، الآرسنال قام بعودة تاريخية وحقق اللقب أخيراً بعد أن كان قد تأخر بالنتيجة بهدفين نظيفين ".
وأخيراً ، قالت صحيفة ميرور : " سانتي كازورلا، لوران كوسيلني وآرون رامسي في ويمبلي عاقبوا هال سيتي على هدفيه وسجلوا ثلاثية حققوا من خلالها عودة تاريخية للجانرز تمكن خلالها الآرسنال من تحقيق اللقب بعد قرابة تسع سنوات من الجفاف ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى