الجيش اليمني يقتل سعوديين يشتبه بانهما عضوان في القاعدة

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

> قتل سبعة من عناصر القاعدة السبت في مواجهات متفرقة في اليمن في اطار حملة يقوم بها الجيش منذ نهاية نيسان/ابريل لطرد عناصر التنظيم الاسلامي المتطرف من معاقلهم في جنوب البلاد، بحسب ما اعلن مسؤولون.
وقال مسؤول امني ان "خمسة من عناصر القاعدة" قتلوا في معارك شرق مدينة عتق كبرى مدن محافظة شبوة (جنوب) اثر هجوم على قافلة عسكرية.
واضاف ان جنديا قتل واصيب خمسة آخرون في تبادل اطلاق النار.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية اعلنت في وقت سابق على موقعها على الانترنت ان القوات المسلحة قتلت "ارهابيين سعوديين هما ابراهيم احمد واحمد الحربي" في عزان في محافظة شبوة (جنوب).
وسيطر الجيش على عزان في مستهل حملته التي بدأها في 29 نيسان/ابريل، لكن لا تزال تدور فيها مواجهات مع عناصر من القاعدة تحصنوا في منازل بالمدينة، بحسب شهود.
والجانب الاساسي من حملة الجيش على القاعدة يتركز في محافظتي شبوة وابين (جنوب) ومحافظة البيضاء (وسط) المجاورة.
ووعد الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور الخميس ب "تطهير" آخر معاقل القاعدة من خلال توسيع الحملة الى محافظات اخرى مثل مأرب شرق صنعاء.
واكد مسؤول عسكري لوكالة الانباء اليمنية الرسمية استمرار ملاحقة عناصر القاعدة مشيرا الى ان العملية ستتواصل "حتى القضاء عليهم".
ودعا الاهالي الى اليقظة ازاء عناصر القاعدة "الفارين" من محافظة شبوة ومديرية المحفد التابعة لمحافظة ابين، باتجاه المناطق المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى