(هود) تدين الإعتداء على القاضي محمد الظاهري ورفاقة في لجنة وساطة الرضمة

> صنعاء «الأيام» موسى النمراني :

> دانت منظمة (هود) للحقوق والحريات ما وصفته باعتداء غادر على لجنة وساطة تسعى لإيقاف نزاع محتدم في منطقة الرضمة بمحافظة الضالع.
وقالت المنظمة في بيان :"إن القاضي محمد الظاهري ورفاقه من لجنة وساطة تسعى لحقن الدماء في منطقة الرضمة تعرضوا لإطلاق نار في أثناء تحركاتهم لحقن الدماء، وإن استهداف الوسطاء عمل همجي مدان يتعدى خطره المرحلة الراهنة إلى تدمير المستقبل حتى لا يجرؤ أحد على المبادرة لنزع فتائل الأزمات وحقن دماء المسلمين" .
وحذرت المنظمة من عواقب الاعتداء على لجنة الوساطة وقالت: "إن الاعتداء على الوسطاء سيمنع أي مساعي وساطة في المستقبل، حيث لن يدخل أحد في وساطة لفك صراع يحتمل أن يتحول إلى واحد من ضحاياه بسبب وساطته" .
وقال بيان (هود): "إن كان الجهل والحقد وغيرهما من النقائص قد وصلت بهذه الأطراف إلى درجة الاقتتال في ما بينها، فإن عليهم أن لا يهدروا دماء الوسطاء الذين يسعون للصلح وحقن الدماء، فيغلقوا بذلك على أنفسهم أبواب العقل والحكمة ويخسرون بحمقهم الدنيا والآخرة" .
وأضافت: "إن (هود) وهي تدين ذلك الاعتداء الجبان فإنها تبتهل إلى الله أن يلهم البشرية رشدها ويحقن دماء الجميع، ويرشدنا جميعا لما فيه خير ونماء البشرية، وندعو الله أن يمن بالعافية على المصابين" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى