مقتل شخص وإصابة نساء وأطفال جراء معارك قبلية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> قتل شخص وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال في معارك ضارية تدور رحاها منذ مساء أمس بين قبيلتين من مديرية عين بمحافظة شبوة، واستخدمت فيها أنواع مختلفة من الأسلحة.
وعلمت " الأيام" من مصادر محلية أن المعارك المسلحة تدور بين قبيلتي آل الأحول وآل أسلم في مديرية عين بشبوة، وأسفرت خلال الـ ١٢ الساعة الماضية عن مقتل شخص على الأقل وجرح ١٥ آخرين بينهم نساء وأطفال جراء استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة بينها قذائف البازوكا ( آر. بي . جي) وصواريخ ( لو) التي استهدفت القرى الآهلة بالسكان.
ويعود تاريخ المواجهات المسلحة بين القبيلتين إلى العام 96م، بسبب نزاع على أرض زراعية بالمنطقة، حيث تكبد الطرفين جرائها عدد من القتلى والجرحى، مما دفع بعدد من الشخصيات الاجتماعية إلى التعبير عن استنكارهم لما يحدث، ودعوا الطرفين المتحاربين إلى الهدنة والقبول بالصلح.
وفي نداء عبر "الأيام" ناشدت الشخصيات الاجتماعية كل من رئيس الجمهورية والحكومة ومشائخ وأعيان القبائل وكل الخيريين التدخل الفوري للضغط على الطرفين لإيقاف هذه المواجهات التي وصفتها بالهوجاء ولو باستخدام القوة ضد الطرف الذي يرفض الهدنة.
وأشارت هذه الشخصيات إلى أن تلك المواجهات تجاوزت كل الضوابط والأعراف القبلية المتبعة في الحروب باستهدافها المنازل والقرى الآهلة بالسكان دون مراعاة للقاطنين فيها من نساء وأطفال وعجزة لتحول حياتهم إلى رعب وخوف، وأصبح شبح الموت يواجههم في كل لحظة يسمعون فيها انفجارات القذائف ولعلعة الرصاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى