ندوة في المكلا عن رحلة عطاء الشيخ أحمد بن صالح بن يمين النهدي

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

> نظمت مؤسسة (نهد) التنموية، برعاية محافظ حضرموت خالد سعيد الديني مساء الأربعاء الماضي، في مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا ندوة بعنوان (إضاءات في رحلة عطاء رجل الخير الشيخ حمد بن صالح بن يمين النهدي حفظه الله)، وذلك وفاءً وعرفاناً بجهوده في خدمة التنمية ودعمه لقطاعي التربية والصحة ومشاريع الخير بحضرموت.
وفي الندوة التي حضرها عضو مجلس الشورى الحكم صالح بن علي بن ثابت النهدي حيّى رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي لمحافظة حضرموت محمد فارس بن فارس مؤسسة "نهد" التنموية على اللفتة الطيبة، التي تعد الأولى في حضرموت لتكريم رائد العمل التنموي الشيخ حمد بن يمين.
وأشار إلى أن الشيخ حمد بن يمين هو أحد رواد العمل الخيري في حضرموت، وذلك من خلال دعمه للقطاعين التربوي والصحي، وهو ما شكل رافدا تنمويا بالمحافظة.
ولفت إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستسعى إلى تسمية أحد المرافق الصحية أو التربوية باسم الشيخ حمد بن يمين، عرفاناً لبصماته ودعمه لقطاعي الصحة والتربية، وتقديرا لجهوده الخيرة في مجال التنمية بالمحافظة.
من جهته اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة "نهد" التنموية عادل طالب بن مهنأ أن هذه الندوة هي تكريم وعرفان للشيخ حمد بن يمين، الذي امتدت أعماله الخيرة إلى كل أرجاء مناطق حضرموت الساحل والوادي، ومن أهمها أنه داعم وعضو مجلس أمناء أكبر الصروح التعليمية في حضرموت (جامعتي حضرموت والأحقاف).
فيما أشارت كلمة أسرة الشيخ حمد بن يمين التي ألقاها ابن أخيه المهندس مانع يسلم بن يمين إلى أن الشيخ حمد محب للعلم ولأهله في حضرموت.. موضحا إسهامات الشيخ حمد كواحد من رجال الخير في حضرموت، الذين قدموا الدعم الكبير لعدد من القطاعات في المحافظة، ومشيراً الى أنه يحث دائماً على العلم ويحرص على دعم قطاعات الصحة والتربية والتعليم وزيارة أعلام حضرموت ومؤسساتها التنموية.
نائب رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله صالح بابعير أشاد بهذه الخطوة في تسليط الضوء على شخصية عرفت آثارها على أرض الواقع، وهي ماثلة للعيان في مجالات التعليم الجامعي والصحة والتنمية والرعاية الاجتماعية وغيرها.
ولفت الدكتور بابعير إلى أن الشيخ حمد بن يمين له أثر كبير في مسيرة جامعة حضرموت، من خلال الدعم الكبير وإمداها بالأصول الثابتة. ونوه بدوره وجهوده ومتابعته الحثيثة، التي أثمرت إقامة مشروع تبني تكييف ثلاثة من مجمعات الجامعة في المكلا وسيئون، والمتوقع الانتهاء منه بعد شهر، لتصبح كل القاعات الدراسية والمكاتب مكيفة ينعم الطلاب والموظفون فيها بالهواء البارد، وتستفيد منه أربع كليات بمجمع فوه وكليتان في الغليلة بالمكلا وثلاث كليات في سيئون.
بدوره قال نائب رئيس جامعة الأحقاف الدكتور صادق عمر مكنون إن هذه الفعالية لأول مرة تقام في حضرموت، وهي الاحتفاء بأحد أعلام التنمية والخير في المحافظة، وهو على قيد الحياة.. متمنياً دوام الصحة والعافية للشيخ حمد بن يمين .. ومؤكداً أنه من أبرز الداعمين الأوائل والمساندين لمسيرة العلم في جامعة الأحقاف.
فيما وصف المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الدكتور صالح عوض عرم أن هذه الندوة سيكون لها أثر كبير على الشيخ حمد بن يمين .. مشيراً إلى أن كل ما قيل قليل في حقه، فقد ظل راعياً لمسيرة العلم في حضرموت.
ونوه نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الدكتور هادي الصبان إلى أن الشيخ بن يمين هو رجل تنمية، وأن هذه الفعالية جاءت في الطريق الصحيح لتكريم مثل هؤلاء الأعلام الذين قدموا وما زالوا يقدمون الكثير من الأعمال الخيرية في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى