ندوة لشبكة النساء المستقلات حول (المبادئ والموجهات الدستورية الخاصة بالمرأة)

> عدن «الأيام» سليم المعمري:

> أقامت صباح أمس بقاعة فندق رويال بعدن شبكة النساء المستقلات بالتعاون مع مشروع استجابة وتحت شعار (الجميع شركاء في تعزيز حقوق المرأة في الدستور الجديد) المنتدى الحواري الثاني حول مناقشة المبادئ والموجهات الدستورية الخاصة بالمرأة وعكسها في الدستور الجديد، وذلك برعاية القاضي فهيم عبدالرحمن، رئيس محكمة استئناف محافظة عدن.
وجرى خلال الندوة استعراض عدد من القضايا والملفات التي تهم القطاع النسائي أبرزها قضية حقوق وحريات المرأة في إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
كما استمع المشاركون إلى ورقة عمل قدمها الدكتور حميد اللحجي بعنوان حقوق وحريات المرأة في مخرجات الحوار الوطني الشامل (الموجهات الدستورية والقانونية).
وينعقد المنتدى الحواري الثاني بعدن في إطار تنفيذ الشبكة لمشروع مناصرة مخرجات الحوار الوطني المرتبطة بالأجندة الوطنية للمرأة وتحويلها إلى موجهات ونصوص دستورية وقانونية يتم تضمينها الدستور القادم.
ويأتي هذا المشروع تعزيزاً للجهود التي تبذلها شبكة النساء المستقلات، بهدف تعزيز جهود المرأة وتمكينها من العمل على نيل حقوقها كاملة غير منقوصة (في اليمن الجديد) لتصبح قوة فاعلة في المجتمع وشريكة أساسية في صنع القرار وتنفيذه.
ومن المقرر أن يقام يوم الخميس القادم لقاء موسع في العاصمة صنعاء يشارك فيه عدد من القانونيين والقضاة والمتخصصين من عدن وصنعاء لمناقشة النتائج التي خرج بها المنتديان الحواريان (الأول في صنعاء والثاني في عدن) وكذا إقرار المسودة النهائية للمحددات والنصوص الدستورية التي سيتم تسليمها للجهات الرسمية وللجنة الدستورية بهدف تضمينها الدستور الجديد.
حضر الندوة كل من القاضي فهيم عبدالرحمن، رئيس محكمة استئناف محافظة عدن والأستاذة فاطمة مشهور، رئيس شبكة النساء المستقلات والأستاذ شكيب عثمان نائب مدير مشروع استجابة وعدد من القضاة والمحامون ونشطاء حقوقيون ومدنيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى