تكريم 12 شخصية وطنية وأدبية وثقافية تحت شعار: (أصالة الرواد ووفاء الأجيال)

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> ضمن فعالياته السنوية التي يقيمها تحت شعار "أصالة الرواد ووفاء الأجيال" شهدت مدينة الوهط أمس الأول احتفائية تكريمية أقامها منتدى الوهط ومنتدى بن حمدون الثقافي للشخصية الوطنية البارزة الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي بمناسبة مرور ستين عاما من النضال في إطار برنامج المنتدى لتكريم 12 شخصية وطنية وأدبية وفنية خلال الفترة من مايو 2014م – مارس 2015م.
وفي الفعالية التي حضرها نائب المحافظ على حيدرة ماطر والعديد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية والأدبية والفنية والمشايخ والأعيان، قام الدكتور هشام السقاف رئيس منتدى الوهط الثقافي في الاحتفائية بتكريم الشيخ سيف العزيبي من قبل المنتدى، كما قدمت محافظة لحج درع المحافظة للشيخ العزيبي من قبل الأخ على حيدرة ماطر نائب المحافظ، كما قدمت العديد من الهدايا التذكارية للمحتفى به من قبل العديد من الشخصيات الاجتماعية بالمدينة.
رئيس منتدى الوهط الثقافي الدكتور هشام السقاف قال في كلمته عقب التكريم: "إن الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي سفرا من أسفار النضال المسلح والسياسي والاجتماعي مشيرا أن الاحتفاء والتكريم للشخصية الوطنية الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي يأتي في إطار تكريم الرواد عرفانا وتقديرا لما بذلوه وقدموه في سبيل الأهداف النبيلة والقضايا الوطنية وأن تكون لهذه المنطقة أعلامها وروادها الذين يجب أن يكرموا قدر المستطاع وتعريف، الأبناء بالتاريخ الناصع لهذه المنطقة وما صنعه هؤلاء الأفذاذ وهو نوع من الوفاء في حياة الرواد".
وأشار الدكتور هشام السقاف: أن الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي هو واحد من الرجال الذين نعتز بما صنعوه مطالبا الأبناء أن يعلموا شيئا من تاريخ لحج الثقافي والأدبي والنضالي، لافتا إلى أن ما تمر به اليوم لحج من مرحلة عصيبة سوف يتم اجتيازه بفضل الرجال، فهي حسب قوله مرحلة رفع الرؤوس في وجه الظلم والتطرف والعودة إلى ناصية الحق والعلم والتعلم.
وقال الدكتور السقاف في ختام كلمته: "إن التاريخ المشرق للمحتفى به يبدأ من الوهط مشيرا أن الشيخ سيف العزيبي أثرى الحياة بأخلاقه ومواقفه الاجتماعية التي يلمسها الكبير قبل الصغير" .
من جانبه أشاد على حيدرة ماطر نائب المحافظ بالدور الذي يقوم به منتديا الوهط وبن حمدون في تنفيذ العديد من الفعاليات، شاكرا باسم السلطة المحلية لهذا العمل الذي يقوم به المنتديان، مشيرا إلى أن المحتفى به الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي مرجعية هامة وما هذا التكريم إلا إجلالا بما يقدمه ليس على مستوى المنطقة، بل على مستوى اليمن بشكل عام، خاصة وإنه عضو في مجلس الشورى.
المحتفى به الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي قال في كلمته بالقول: " اليوم أكرم من أبناء المناضلين في هذه المنطقة " مشيرا إلى أن أبناء الوهط كان لهم دور في النضال مع أبناء الجنوب.
داعيا إلى نبذ الفرقة ورص الصفوف والوحدة ومد الأيدي فيما بينهم قائلا: " إنه بعدم الوحدة سوف يدفع الجميع الثمن"،شاكرا لمنتديا الوهط وبن حمدون والقائمين عليهما على هذا التكريم الذي يعتز به.
هذا وقد تخلل الحفل إلقاء القصائد الشعرية، وتقديم بعض الوصلات الغنائية التي نالت إعجاب الحاضرين.
أدار الفعالية نائب رئيس منتدى الوهط محمد أحمد عباد الدويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى