نقل الفنان والملحن سعودي أحمد صالح إلى المستشفى

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> نقل صباح أمس إلى مستشفى ابن خلدون العام بحوطة لحج الفنان والملحن القدير سعودي أحمد صالح، بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به.
وقرر الأطباء بقائه في المستشفى، ليكون تحت العناية الطبية وعلاجه من الوعكة الصحية.
الجدير بالذكر أن الفنان والملحن سعودي أحمد صالح غادر قبل عدة أسابيع دولة الهند لإجراء الفحوصات الطبية، حيث تقرر للفنان السعودي العودة واستكمال علاجه، إلا أن الإمكانيات المادية حالت دون ذلك.
ويعاني الفنان والملحن سعودي أحمد صالح منذ فترة طويلة من مرض مزمن يحتاج إلى عناية واهتمام ومتابعة من قبل المختصين، إلا أن ظروفه المادية الصعبة وعدم التفات الجهات المختصة له، خاصة وزارة الثقافة لدعمه وعلاجه على نفقة الحكومه، تسبب في تدهور حالته الصحية.
الفنان و الملحن سعودي أحمد صالح تفاحة من مواليد عام 1943م بمدينة الحوطة محافظة لحج، التحق في بداية عام 1959م بالندوة الموسيقية اللحجية في الستينات من القرن الميلادي الماضي، وانضم إلى ندوة الجنوب الموسيقية، وهو أحد مؤسسي فرقة الحوطة الموسيقية.
الفنان سعودي لحن أروع القصائد الغنائية لكبار الشعراء خلال حياته الفنية، منها (يقولوا لي الهوى قسمة، نامت عيون التي كانت معي تسهر، ناموا كلهم ناموا، تحدى الحب يا ويله، عاتب)، وغيرها من الألحان للعديد من الأغاني التي تم تسجيلها في التلفزيون والإذاعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى