فان بيرسي يقود هولندا أمام غانا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> سيقود روبن فان بيرسي منتخب بلاده هولندا في مباراة استعدادية لكأس العالم لكرة القدم أمام غانا اليوم السبت حيث يسعى المدرب لويس فان جال إلى تجهيز اللاعب بعد ابتعاده لفترة طويلة بسبب الإصابة.
وأبلغ فان جال التلفزيون الهولندي على هامش معسكر للمنتخب في هويندرلو " يتعين عليه أن يصل إلى كامل جاهزيته سريعا .. كل المباريات الودية التي سنخوضها قبل كأس العالم ستكون فرصة لتجهيزه ".
وغاب فان بيرسي لشهرين بسبب إصابة في الركبة وعاد للعب في آخر ثلاث مباريات لمانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم وشارك في أول إثنتين كبديل .. وانضم المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً إلى معسكر منتخب هولندا الخميس وسيلعب ضد غانا في أمستردام اليوم السبت .. وسيطبق فان جال خطة اللعب الجديدة 5-3-2 التي سيستخدمها في كأس العالم.
وأضاف فان جال : " سوف أبدأ المباراة بالمجموعة التي تدربت معي على مدار الأسبوع والنصف الماضيين .. يعرفون الطريقة التي عكفنا عليها".
وبدأ فان جال الاسبوع الماضي المعسكر الأول ضمن العديد من المعسكرات المصغرة التي ينوي إقامتها استعداداً لكأس العالم مع اللاعبين المحليين فقط بعد انتهاء الموسم في هولندا.
واعتبر المهاجم الهولندي لنادي مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي أن أمام منتخب بلاده وقت قصير قبل مواجهة أقوى منتخب في العالم في المونديال المنتخب الاسباني ، وأن عليه أن يتأقلم جيدًا على النظام الجديد ليتقدم إلى الأمام ، ورفض فان بيرسي الحديث عن امكانيات المنتخب البرتقالي لأنه سيفيد منافسيه في المونديال ، إلا أنه أعرب عن إيمانه بالنظام الذي يعمل عليه الفريق والتقدم الملموس الذي يتابعه.
من جهة أخرى أكد المدرب لويس فان غال رضاه على استعداد لاعبيه لكأس العالم في البرازيل هذا الصيف .. وقال فان غال في ختام معسكر تدريبي في البرتغال : " أظهر اللاعبون أنهم في أعلى المستويات الرياضية وقدموا كل ما عندهم .. كل لاعب حاول تقديم أفضل ما عنده ".. وأكد فان غال أنه ليس واثقاً من التشكيلة النهائية لكنه يعرف أسماء 20 من بين 23 لاعباً في قائمة الفريق بكأس العالم ، وقال : " سأتخذ قراري النهائي بعد المباراة أمام اسكتلندا والفريق الذي سيلعب أمام غانا اليوم السبت سيمثل التشكيلة الأساسية في كأس العالم ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى