5 عوامل سلبية تهدد كأس العالم 2014 بالبرازيل

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> نستعرض لكم هنا أبرز العوامل التي قد تؤثر ـ بسلبية ـ على بطولة كأس العالم 2014، المزمع انطلاقها خلال أيام.
مرت الساعات والأيام وجماهير كرة القدم تنتظر انطلاق بطولة كأس العالم 2014، والمزمع إقامتها يوم 12 يونيو القادم، بقارة أمريكا اللاتينية، وبالتحديد في البرازيل، البلد عاشقة كرة القدم الأولى في العالم.
وتتوقع جماهير كرة القدم أن تشهد هذه البطولة منافسة قوية جداً بين العديد من المنتخبات المشاركة في هذا المحفل العالمي، والذي يأتي على رأسها منتخب السيلساو البرازيلي، والتانجو الأرجنتيني، وحامل اللقب المنتخب الأسباني، والماكينات الألمانية.
وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من الأسباب التي قد تعكر صفو محبي وعشاق كرة القدم، وتنبؤ ببطولة قد يشهدها بعض الضعف من الناحية التنافسية.
ونسرد لكم فيا يلي 5 أسباب قد تؤثر على حجم المنافسة في بطولة كأس العالم 2014 القادمة:
1- معاناة بعض النجوم من الإصابات:
تشهد الفترة الحالية تعرض العديد من نجوم الكرة المميزين للإصابة، والتي قد يغيبوا على إثرها عن بطولة كأس العالم 2014، ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين الأسباني ـ ذو الأصول البرازيلية ـ دييغو كوستا، واللاعب الأورغوياني لويس سواريز، والكولومبي راداميل فالكاو، هذا إلى جانب تعرض العديد من نجوم الكرة للإصابات المتكررة، خلال الموسم المنقضي 2013/2014، ومنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والإنجليزي واين روني.
2- الخوف من فشل البرازيل:
تصب العديد من الترشيحات في مصلحة المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، وذلك للفوز بهذه البطولة نظراً للقيمة الفنية الكبيرة لمنتخب السيلساو البرازيلي، إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير، الذي سيلقاه من الجماهير، نظراً لإقامة البطولة على ملعبه، وبالتأكيد يبقى احتمال خروج المنتخب البرازيلي في أي دور من أدوار البطولة احتمالا واردا، وهو ما قد يؤثر بالسلب على البطولة.
3- الخوف من ندرة المواجهات القوية:
بالتأكيد تقاس قوة أية بطولة بقوة المباريات التي تشهدها، وهو الأمر الذي تنتظره جماهير كرة القدم حول العالم، ويأتي الخوف خلال بطولة 2014 من قلة المباريات القوية التي ستشهدها البطولة، ويأتي هذا الخوف بسبب قلة المباريات القوية، خلال بطولة جنوب أفريقيا 2010، حيث من الممكن حصر المباريات القوية في هذه البطولة في مباريات ألمانيا والأرجنتين و ألمانيا و إنجلترا، والمباراة النهائية هولندا وأسبانيا.

4- الملاعب والأمن:
مازالت البرازيل تعاني من العديد من المشكلات الخاصة بالملاعب التي ستقام عليها بطولة كاس العالم، حيث تم الإبلاغ من قبل على عدم صحة 12 إستادا، وذلك خلال ديسمبر 2013، هذا إلى جانب تعرض العديد من العمال للإصابات خلال إنشاء ملاعب البطولة .. وفيما يخص الجانب الأمني فتعاني البرازيل حتى الآن من اعتراض فئة معينة من الشعب البرازيلي على إقامة هذه البطولة، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادهم، وتمثل الاعتراضات خطرا كبيرا على استكمال هذه البطولة.
5- درجة الحرارة:
تشهد البرازيل خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم طقسا مشمسا، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة خلال أيام البطولة إلى 20 درجة مئوية، وهو طقس دافئ إلى حد ما، بالنسبة للاعبين المتواجدين في الملاعب الأوروبية، وهو ما قد يكون عاملا سلبيا على بعض اللاعبين المعتادين على اللعب في الطقس البارد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى