وقفة لمواطنين في إب احتجاجاً على اطلاق متهمين بقتل طالب

> إب «الأيام» مسعد السالمي:

> نظم العشرات من المواطنين صباح امس الأول وقفة امام مبنى محكمة غرب محافظة إب الابتدائية ، وذلك احتجاجاً على اطلاق سراح سبعة أشخاص من المتهمين بقتل طالب جامعي يدعى هلال الحجري قبل حوالي أربع سنوات.
تجدر الإشارة إلى أن الطالب المجني عليه لقي مصرعه في منتصف عام 2010م بطلقات نارية تعرض لها اثناء خروجه من جامعة إب ، لحظة اندلاع اشتباكات مسلحة بين أسرتين متنازعتين على قطعة ارض تقع جوار الصالة الرياضية المغطاة بالقرب من حرم الجامعة.
وأفادت أسرة الطالب الجامعي هلال الحيدري ، أنهم نظموا هذه الوقفة الاحتجاجية بعد قيام قاضي المحكمة الاسبوع الماضي ، بالأفراج عن باقي المتهمين في القضية وعددهم سبعة أشخاص ، من السجن المركزي ، موضحين أنهم لا يعرفون سببا لهذا الإجراء الذي أتخذه القاضي.
وعبرت أسرة الطالب المتوفي عن استغرابها أن يقرر قاضي المحكمة اطلاق سراح المتهمين من السجن ، في حين لم يتم البت بالقضية ، او إشعارهم بجلسة المحكمة التي زعم القاضي أنها انعقدت قبل أيام من إتخاذه قرارا بالافراج عن المتهمين السبعة.
وطالبت أسرة الطالب المجني عليه ، السلطة القضاء بإعادة المتهمين الى السجن واستكمال محاكمتهم قانونياً ، موضحين أن المحكمة لم تستكمل النظر بهذه القضية حتى الآن ، ولم يصدر حكم نهائي بحق المتهمين الذين أطلقهم قاضي المحكمة بطريقة سرية ومفاجئة. ــ حد وصف أسرة الطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى