مطالبات واسعة بتعويض المتضررين وتقديم الجناة في أحداث 2011 بتعز إلى القضاء

> تعز «الأيام» خاص:

> عقد صباح أمس السبت مؤتمرا صحفيا للمتضررين من أحداث العام 2011م بمحافظة تعز، طالبو فيه الجهات الرسمية المختصة في الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة سرعة منحهم التعويضات المستحقة لهم عن الاضرار التي لحقت بممتلكاتهم.
إلى ذلك طالبت حركة (مناضلات ثورة اليمن) الجهات المعنية والمجتمع الدولي بضرورة تقديم كافة مرتكبي جريمة محرقة تعز في العام 2011م إلى المحاكمة العادلة وعدم التسويف في حقوق الضحايا.
ودعت الحركة في مؤتمر صحفي عقدته أمس الأول بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام وشهود عيان المحرقة الذين عاشوا لحظات الاقتحام للساحة إلى فتح ملف المحرقة وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الجريمة وكل جرائم القتل التي استهدفت الثوار السلميين خلال العام 2011.
واستعرضت حركة (مناضلات ثورة اليمن) في المؤتمر الصحفي بمناسبة الذكرى الثالثة لمحرقة ساحة الحرية تفاصيل الجريمة التي استهدفت متظاهرين سلميين في ساحة الحرية حين تم اقتحام الساحة باستخدام القوة المفرطة.
وأشارت الحركة إلى أن حادثة الاقتحام امتدت إلى الأماكن التي تجرم القوانين الدولية الاعتداء عليها كمستشفى الصفوة والاعتداء على الأطباء وسلبهم ممتلكاتهم، وإحراق المستشفى الميداني.
وقال عضو اللجنة القانونية في ساحة الحرية بتعز المحامي هائل الهلالي: "إن اللجنة سعت جاهدة إلى توثيق كافة الجرائم التي ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين ومن بينها جريمة اقتحام ساحة الحرية في الـ 29 من مايو 2011 وإحراقها من قبل القوات والمسلحين الموالين للنظام السابق.
وأضاف أن اللجنة لديها ملفات متعلقة بكل الجرائم وأطلعت النيابة العامة على تفاصيلها، كما أطلعت كافة اللجان التي زارت مدينة تعز عقب الحادثة من قبل “المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى