الشعلة ثالثًا في بطولة أندية الشطرنج العربية بالمغرب

> مراكش «الأيام » العزي العصامي:

> حقق فريق الشطرنج بنادي الشعلة من عدن المركز الثالث في بطولة الأندية العربية للشطرنج التي اختتمت أمس في مدينة مراكش بالمغرب في ثاني إنجاز مماثل للشطرنج اليمني، فيما حصد نجوم الشعلة وسهام المراوعة الذين مثلوا بلادنا في هذه البطولة أربع ميداليات للإنجازات الفردية، منها ذهبيتان للاعب الشعلة صالح العقربي لنتائجه في الطاولة الخامسة، وأفضل أداء في البطولة.
وحل فريق سهام المراوعة من الحديدة في المركز الخامس، وهي أفضل مراكز حققتها أندية الشطرنج اليمني في المشاركات الخارجية.
وحصد اللاعب عبده البعداني من فريق سهام المراوعة ميدالية فضية في الطاولة الثانية، فيما نال اللاعب الشاب محمد جميل عبد السلام من فريق الشعلة ميدالية برونزية في الطاولة الثالثة.
وطرأت إشكالية فنية على اعتماد الميدالية الذهبية الثانية لأحسن أداء في البطولة لصالح العقربي، حيث يصر الحكم العام للبطولة على استبعادها، فيما هدد فريق الشعلة برفض التكريم، وعدم استلام الميداليات، وإعلان الانسحاب، بانتظار ما ستسفر عنه المشاورات الفنية بهذا الخصوص.
وكان المركز الأول للبطولة من نصيب فريق الرجاء المغربي، والمركز الثاني لفريق الحوار المصري، وكلاهما يضمان أعلى المصنفين عربيًا في البطولة.
في الجولة قبل الأخيرة كان الشعلة وسهام المراوعة على موعد في مواجهة قوية بينهما لضمان المركز الثالث، وهو ما تمكن من تحقيقه الشعلة في مواجهة الفريقين اليمنيين بنتيجة (3/1) ليرفع رصيده إلى (11) نقطة، ويبقى رصيد السهام عند (8) نقاط، وفي الجولة الرابعة تمكن الشعلة من الفوز على فريق الكرامة الليبي بنتيجة (3.5 مقابل 0.5)، وتعني الفوز في ثلاث طاولات، والتعادل في طاولة واحدة، ليرفع الشعلة رصيده إلى (13) نقطة في المركز الثالث، وفاز فريق السهام على فريق الدومة الفلسطيني بأربع طاولات دون مقابل، ليرفع السهام رصيده إلى (10) نقاط في المركز الخامس بكسر التعادل مع فريق الفرسان المغربي الذي حل رابعًا في الترتيب العام.
مثل فريق الشعلة في هذه البطولة كل من صالح العقربي ويحيى فرج وزندان الزنداني ومحمد جميل عبد السلام، ومثل فريق السهام كل من خليل الصبيحي وأيمن الحليلة وعبده البعداني وفؤاد مفلح ومحمد محبي.
وجاءت مشاركة الشعلة وسهام في هذه البطولة باعتبارهما بطل ووصيف أندية الجمهورية لفرق النخبة في الشطرنج.
وفي تصريح صحفي أشاد رئيس الاتحاد العام للشطرنج الدكتور صبري عبد المولى بالإنجاز الطيب الذي حققه لاعبو الشطرنج اليمني في هذه البطولة باعتبار هذا الإنجاز من أهم الإنجازات التي تحققت للعبة على مستوى الأندية .. مشيرًا إلى أن (9) من لاعبي الفريقين سيشاركون في الأولمبياد العالمي للشطرنج بالنرويج خلال أغسطس القادم، منهم خمسة لاعبين سيكونون في المنتخب الأول للمشاركة الرسمية في الأولمبياد، وأربعة سيشاركون في البطولات المفتوحة على هامش الأولمبياد.
من جانبه أعرب أمين عام نادي الشعلة عبد الله مقشم المرافق لفريقه في مراكش عن اعتزازه بهذا الإنجاز لنجوم فريقه .. مشيدًا بجهود وتعاون مصافي عدن ممثلة بمديرها العام التنفيذي الدكتور نجيب العوج في توفير احتياجات الفريق لهذه المشاركة وتحفيزهم لها.
وأكد أن لعبة الشطرنج في النادي لعبة عريقة ضمت أجيال من نجوم الشطرنج اليمني، وحققت العديد من الإنجازات، وتوجت بهذا الإنجاز ثالث العرب للعام 2014م.
وقد جرت لاحقًا مراسيم التتويج، حيث رفع العلم اليمني، وتوج الأبطال في حفل أقامته اللجنة المنظمة بحضور رئيس الاتحاد العربي للشطرنج إبراهيم البناي ورئيس الاتحاد اليمني الدكتور صبري عبد المولى ورؤساء الاتحادات وقيادات الفرق المشاركة.
جدير بالذكر أن بعثة فريقي الشعلة والسهام سيصلان إلى العاصمة صنعاء مساء غد الإثنين بعد رحلة عودة طويلة تبدأ صباح الأحد برحلة برية إلى مدينة الدار البيضاء ثم رحلة جوية طويلة إلى مطار الدوحة والمبيت هناك والمغادرة إلى العاصمة صنعاء مساء غد الإثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى