مداهمة منازل فجرا واعتقال (40) شخصا بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> شنت الأجهزة الأمنية بمديرية الحوطة بمحافظة لحج منتصف ليل أمس الأول حملة اعتقالات عشوائية، طالت العديد من مواطني المديرية بطريقة مخالفة للقانون وحقوق الإنسان.
وقال عدد من أهالي مدينة الحوطة إن أكثر من 40 شخصا من أبناء المدينة تم اعتقالهم بصورة عشوائية، بحجة البحث عن مطلوبين أمنيا دون أي مبرر قانوني.
وكشف الأهالي أن حملة الاعتقالات، المعززة بعدد من الأطقم، تمت تحت تهديد السلاح وبقيادة مدير أمن المحافظة، حيث تم نقل المعتقلين إلى مبنى المحافظة، ومنه إلى سجن صبر المركزي.
مصدر محلي مسؤول قال: "إن ذلك قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في المدينة كنتائج عكسية لحملة الاعتقالات العشوائية التي طالت أبناء المدينة"، مطالبا قيادة المحافظة بالتدخل والإفراج عن المحتجزين الذين تم اعتقالهم بطريقة عشوائية وتعسفية.
وقال الأهالي إن ما يحدث في المدينة بعد منتصف الليل من قبل الأجهزة الأمنية هو حضر تجوال غير معلن، محملين الجهات المختصة المسؤولية تجاه مصير أبنائهم المحتجزين، ومناشدين المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بمتابعة قضيتهم والإفراج عنهم.
إلى ذلك ذكر مصدر أمني ـ رفض الإفصاح عن اسمه ـ أن ما حدث في المدينة من حملة اعتقالات عشوائية قوبل بالرفض من قبل قيادة أمنية في المحافظة، مؤكدا أن ذلك سيهيج عليهم الشارع، وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، مشيرا إلى أن هناك مطلوبون للأجهزة الأمنية يجب تتبعهم وإلقاء القبض عليهم، وليس استخدام الطريقة العشوائية، حسب قول المصدر الأمني.
وحصلت "الأيام" على عدد كبير من أسماء المعتقلين، وهم : محمود عبد الكريم عبدالله الربيد، محسن أحمد ناصر الطويل، محمد عبد السلام علوي، عبدالله عوض صالح زعبل، لبيب عياش قشاش، رائد محمد صالح ثابت، وليد العقربي، محمد علي أبوبكر، عقاد عبدالله عوض، أديب عياش محمد، لبيب عياش محمد، حسام محمد أحمد مسعد، أدهم إيهاب صدقة، د.عدنان أحمد، مصطفى محمد سعيد، محمد الزيدي، إيهاب صدقه، وسيم محمد سيف السلامي، مكسيم علي حميد، حسين صالح بن صالح، مصطفى حسن مبارك، محسن فضل عبد الكريم، عفيف فضل قائد، علي عبد الرزاق اليماني، فارس سعيد مكسيم، عبد الرحمن جمال علي، علي ياسين مقبل، أكرم أحمد، هاني محمد فضل، ميثاق سعيد فرحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى