القبض على يمني في نيويورك بتهمة الإرهاب

> نيويورك «الأيام» وكالات:

> اعتقلت المباحث الفيدرالية الأمريكية يمنيا يحمل الجنسية الأمريكية يدعى مفيد الفقيه (30 عاما) في مدينة «روتشستر» بولاية نيويورك يوم السبت الماضي،وعرضته أمس أمام المحكمة لتوجيه تهم بالإرهاب إليه.
وقالت السلطات الاتحادية في أوراق القضية «إن الفقيه - الحاصل على الجنسية الأمريكية - اشترى مسدسين وكاتمين للصوت في إطار خطة لقتل أفراد من القوات المسلحة الأمريكية عائدين من الحرب،ومسلمين شيعة في غرب نيويورك».
وأشار مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)إلى انه يحقق مع الفقيه منذ مطلع العام الماضي.
وتم القبض على مفيد في موقف سيارات محل “وولمارت”، وادعت السلطات أنه خطط لشراء أسلحة لقتل الجنود الامريكيين العائدين من ساحات الحرب وكذا المسلمين الشيعة المقيمين في المنطقة التي يقطنها.
وكان مكتب المباحث الفيدرالية قام عبر أحد عناصره بملاقاة مفيد في موقف السيارات وباعه مسدسا وكاتم صوت قبل أن تقوم مجموعة كبيرة من عناصر المباحث باعتقاله.
وقالت السلطات الفيدرالية الأمريكي للمحكمة أمس إن مفيد الفقيه وعبر ال 140 حرفاً المسموح بها على تويتر أعلن مراراً وتكراراً كرهه الإيديولوجي للولايات المتحدة.
كما عرضت السلطات العديد من رسائل تويتر الخاصة بمفيد يدعو فيها إلى الجهاد والتبرع بالأموال لصالح الجهاد، وأن القاعدة والمجاهدين هم المسلمون الحقيقيون في العالم.
وكانت المباحث قد رصدت الفقيه عبر عنصر آخر قام بمحادثات مطولة مع مفيد عبر الإنترنت منذ العام 2013.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى