فوز السيسي بالانتخابات والرئيس هادي وخادم الحرمين أول المهنئين

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> أعلن رسميا مساء أمس الثلاثاء فوز عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية المصرية جامعا 96،9 % من الاصوات الصحيحة مقابل 3 % تقريبا لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.
وبمجرد اعلان النتيجة، هلل آلاف المصريين الذين احتشدوا في ميدان التحرير بؤرة الثورة ضد حسني مبارك في العام 2011 ، واطلقت الالعاب النارية في السماء احتفالا بفوز السيسي الذي اكتسب شعبية كبيرة اثر اطاحته بالرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي كان متهما بالفشل في ادارة البلاد وبالتسبب في ازمات اقتصادية عديدة وبالسعي لفرض هيمنة جماعة الاخوان
المسلمين التي ينتمي اليها على مفاصل الدولة.
وفي كلمة وجهها عبر التلفزيون بعيد اعلان النتائج الرسمية، تعهد السيسي بان يعمل مع المصريين من اجل «تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية».
وقال السيسي ان «المستقبل صفحة بيضاء وفي ايدينا ان نملأها بما شئنا عيشا وحرية وكرامة انسانية وعدالة اجتماعية» في اشارة الى تبنيه شعارات ثورة 2011 التي اسقطت حسني مبارك.
ووجه السيسي تحية الى منافسه الخاسر حمدين صباحي قائلا «اتوجه بتحية خاصة للسيد حمدين صباحي المرشح الرئاسي والذي وفر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية».
واضاف «اقول له وللمصريين جميعا انني اتطلع لاستمرار جهدكم وعزمكم في مرحلة البناء المقبلة».
وبعد دقائق من الاعلان رسميا عن صعود وزير الدفاع السابق الى الرئاسة، قال العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ان فوزه يعد «يوما تاريخيا» لمصر واقترح عقد مؤتمر لمانحيها مؤكدا دعمه الكامل لها.
وحذر العاهل السعودي في برقية ارسلها الى السيسي من ان «المساس بمصر يعد مساسا بالاسلام والعروبة وهو في ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه».
رئيس الجمهورية يهنئ المشير عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية بعث الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية تهنئة إلى المشير عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية وتوليه الرئاسة قال فيها: «يطيب لي باسمي ونيابة عن شعب الجمهورية اليمنية أن أعرب لفخامتكم عن أخلص التهاني وأصدق المشاعر القلبية بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية والثقة الكبيرة التي منحكم إياها الشعب المصري الشقيق لقيادة مسيرته خلال الفترة القادمة».
وأكد الرئيس هادي على «خصوصية العلاقات الأخوية الحميمية والمتميزة بين اليمن ومصر والمستمدة جذورها من الروابط التاريخية والتي تتعزز في ظل الرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أكثر تقدما بما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين» .
وأضاف: «أرجو لفخامتكم التوفيق في أداء المهام الملقاة على عاتقكم في المرحلة المقبلة بما يحقق مصالح الشعب المصري الشقيق وترجمة تطلعاته نحو المزيد من التقدم والازدهار والأمن والاستقرار مع خالص التمنيات لفخامتكم بموفور الصحة والسعادة وللعلاقات القائمة بين بلدينا وشعبينا دوام النماء واضطراد التقدم والازدهار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى