أكبر (10) هزائم في تاريخ كأس العالم .. والعزاء للمنتخب السعودية !!

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> ينتظر العالم أجمع كأس العالم، حيث تعد البطولة الأهم عبر التاريخ الذي ننتظره كل أربع سنوات كاملة، فهو بمثابة العرس الحقيقي .. «الأيام الرياضي» عبر متابعتها للوكالات ترصد لكم في هذا التقرير أكبر (5) نتائج من مجموع (10) هزائم في تاريخ المونديال:
**** نتيجة (7 –1) في مرتين
**** 10- البرازيل – السويد
في عام 1974م بألمانيا الغربية اكتوت السويد بنار الهزائم الكبيرة، وذلك من منتخب البرازيل، والذي فاز على منافسه بسبعة أهداف مقابل هدف .. هدف السويد أحرز من ركلة جزاء .. الجدير بالذكر أن السويدين كانوا قد بدأوا المباراة بقوة.
**** 9- إيطاليا – أمريكا
في النسخة الثانية للبطولة، والتي أقيمت في إيطاليا تسلح المنتخب الإيطالي بعاملي الأرض والجمهور ليقسو على منتخب الولايات المتحدة، ويفوز عليه بنتيجة (7-1).
**** نتيجة (7-صفر) في مرتين
**** 8- بولندا – هاييتي
اعتبر جميع متابعي كرة القدم أن تأهل هاييتي إلى كأس العالم 1974م في ألمانيا الغربية ما هو إلا محض الصدفة .. هاييتي قدم مستويات لا تذكر في النسخة العاشرة من البطولة، وخسرت بنتيجة سبعة أهداف مقابل لا شيء على يد المنتخب البولندي لتدخل التاريخ من الأبواب الخلفية للمونديال ليتصبح خامس أكبر هزيمة في المونديال.
**** 7- أوروغواي – سكتلندا
الفريق اللاتيني أمطر شباك منافسه بسبعة أهداف مقابل لاشيء في النسخة الخامسة للمونديال عام 1954م، والتي أقيمت في سويسرا .. (قطيع من البقر) هذه هي الكلمات التي وصف بها أحد الصحفيين البريطانيين دفاع الفريق الأسكتلندي.
**** نتيجة (8-صفر) في 3 مناسبات
**** 6- ألمانيا – السعودية
في عام 2002م في التنظيم المشترك بين كوريا واليابان حدثت أكبر نتيجة في الوقت الحديث حين سجل المنتخب الألماني ثمانية أهداف في شباك المنتخب السعودي .. المنتخب الألماني استعرض قواه على المنتخب السعودي حيث سدد (27) كرة باتجاه مرمى حارسه الأسطوري الدعيع.
**** 5- أوراغواي – بوليفيا
هذه هي آخر مشاركة لبوليفيا في بطولات كأس العالم .. المنتخب الذي حصل على لقب هذه النسخة (الرابعة) عام 1950م أهان المنتخب البوليفي ليفوز عليه بثمانية أهداف.
**** 4- السويد – كوبا
أمطر السويد شباك منافسه كوبا بثمانية أهداف مقابل لاشيء .. كوبا هو أول منتخب كاريبي يصل لكأس العالم، وذلك حدث من خلال هذه النسخة الثالثه للبطولة عام 1938م والتي أقيمت في فرنسا.
**** نتيجة (9-صفر) في مرتين
**** 3- يوغوسلافيا – الكونغو الديموقراطية
زائير أو كما تعرف حاليًا بالكونغو الديموقراطية اشتركت في كأس العالم مرة واحدة في 1974م في ألمانيا الغربية، ولم يسجلوا أي من الأهداف، بل تلقوا هزيمة كبيرة على يد منتخب يوغوسلافيا بنتيجة تسعة أهداف.
**** 2- المجر – كوريا الجنوبية
فريق يضم هيديكوتي وبوشكاش من المؤكد أنه من الفرق المرشحة لنيل البطولة عام 1954م لتمطر شباك منافستها الكورية الجنوبية بتسعة أهداف مقابل لا شيء .. الجدير بالذكر أن المجر خسرت البطولة على يد ألمانيا الغربية.
**** نتيجة (10-1) مرة واحدة
1- المجر – السلفادور
لم تكتفِ السلفادور بهزيمتها في كأس العالم عام 1982م في أسبانيا على المجر بعشرة أهداف مقابل هدف وحيد لتسجل اسمها كأكبر هزيمة في تاريخ المونديال، بل أيضًا من ضمن العشرة أهداف كان أسرع هاتريك للاعب المجري لاسزلو كيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى