كلوزه وحلم الهداف التاريخي للمونديال

> «الأيام » متابعات:

> "من يعرفونني يدركون جيدًا هذا هو الهدف الذي أسعى إلى تحقيقه" بهذه الكلمات صرح كلوزه إلى الصحافة الإيطالية عن المونديال.
ميروسلاف كلوزه هو بولندي الأصل ألماني الجنسية وُلِدَ 9 يونيو عام 1978م حيث سيبلغ عند بداية المونديال البرازيلي (36) عامًا وثلاثة أيام.
يحلم ميروسلاف أنه يتخطى رونالدو في صدارة هدافي كأس العالم، حيث يأتي خلفه في المركز الثاني برصيد (14) هدفًا بفارق هدف وحيد فقط عن الظاهرة البرازيلي سجلهم في ثلاث مشاركات أعوام 2002م-2006م-2010م.. وسنحت الفرصة لكلوزه عند اختياره في قائمة يواكيم لوف الألماني المدير الفني لمنتخب المانشافت، والتي ستذهب إلى البرازيل حيث تُقام كأس العالم.
"الأيام الرياضي" عبر متابعتها للوكالات في هذا التقرير ترصد لكم المشاركات المونديالية لمهاجم المنتخب الألماني.
**** مونديال 2002م
تواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الخامسة في المونديال الآسيوي بجانب (جمهورية أيرلندا والكاميرون والسعودية)، وأحرز ميروسلاف كلوزه صاحب الـ(24) عامًا حينها خمسة أهداف جميعها في دور المجموعات .. الغريب أن جميعها أيضًا سُجِلَ بالرأس .. حيث أحرز هاتريك في السعودية وهدفًا في كل من جمهورية أيرلندا والكاميرون.
**** مونديال 2006م
تمكن كلوزه من التسجيل هدفين في مرمى كوستاريكا في المباراة الافتتاحية للمونديال الذي استضافته ملاعب ألمانيا، كما سجل هدفين مرة أخرى في مرمى الإكوادور في دور المجموعات.
في مباراة ربع النهائي أمام التانجو الأرجنتيني عادل ميروسلاف كلوزه الكفة قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة لتذهب المباراة فيما بعد إلى ركلات الترجيح، والتي رجحت المنتخب الألماني إلى نصف النهائي.
**** مونديال 2010م
وعند بلوغه الـ(32) عامًا اعتقد الجميع أن المونديال الأفريقي هو آخر فرصة له لتخطي رونالدو خاصةً وأن الأخير لم يتم اختياره في منتخب السامبا البرازيلي لهذا المونديال.
كان على كلوزه تسجيل خمسة أهداف لمعادلة الرقم القياسي لرونالدو .. سجل كلوزه منهم أربعة أهداف فقط هدفًا في كل من أستراليا و إنجلترا وهدفين في مرمى التانجو الأرجنتيني.
وسيتشارك كلوزه مع رونالدو كهداف تاريخي للمونديال في حال إحرازه هدف وحيد في مونديال البرازيل، وسينفرد بقمة هدافي كأس العالم عبر تاريخه، إذا ما سجل هدفين .. فهل يزيح الألماني البرازيلي من عرش هدافي كأس العالم من أرض رونالدو ؟! .. هذا ما سنعرفه من خلال البطولة التي تبدأ في الثاني عشر من يونيو المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى