شَلوها مقاولة !!

>
ناصر الساكت
ناصر الساكت
((لا تحلم بالسفر مع الفرق الوطنية أثناء المشاركات الخارجية، ترى الجماعة شلوها (مقاولة) ربما لخمسين سنة قادمة !)) .. هكذا قال لي زميلي سالم حيدرة .. جادًا لا مازحًا، وبنبرة حزينة (اختزلت) معاناة حقيقية يعيشها كثيرون من زملاء الحرف الرياضي لهم (أسماؤهم) وحضورهم في معترك الصحافة الرياضية، لكنهم (حُرموا) - مع الأسف - من مرافقة فرقنا الرياضية - منتخبات وأندية - عند مشاركاتها الخارجية !!.
** في حين نجد - دائمًا - أسماء (حصرية) ومعينة تتصدر (قوائم) البعثات الإعلامية في كل مشاركة لزملاء لا نختلف على (كفاءة) بعضهم، لكنها تعبت منهم (المطارات) وملتهم (الطائرات)، بل وسئمت منهم حتى مكاتب (الجوازات) !! .. نراهم - دائما - طالعين نازلين، وكأن (لا أحد) في البلاد إلا (هم) .. وإنهم (هم) فقط من يحق لهم السفر مع المنتخبات الوطنية للظفر بالفوائد السبع المعروفة، دون النظر في دلالات إننا عيال (تسعة)، وأبناء وطن واحد و(مهنة) واحدة ولا فرق بيننا إلا بـ(الكفاءة) والأحقية !!.
** فلماذا نحن (مُبعدون) - دائما - من مرافقة الفرق الوطنية الرياضية – منتخبات وأندية – أثناء مشاركاتها الخارجية ؟؟!.
** لماذا نحن (محرومون) من هذا الحق الوطني (المستحق) الذي تفرضه أحقية (الانتماء) للوطن .. و(أولوية) الكفاءة والقدرة والعطاء والإبداع !!.
** لكن .. الأكيد أن عملية اختيار الإعلاميين عند المشاركات الخارجية لفرقنا الرياضية تتم على طريقة (طبل لي أسفرك)، بل وبحسب مبدأ (العلاقة) الشخصية ، وليس وفق معيار الكفاءة والقدرة على التعاطي مع (المهمة) من باب كونها (تكليف) وليس سياحة .. والتقاط صور .. وفي أحايين الإساءة للوطن !.
** في تقديري أن الأوان قد آن لهذه الأقلام أن (تُحترم)، وأن تجد فرصتها في السفر مع (أول) مشاركة رياضية خارجية، ولو من باب التفكير والتذكير بأننا مقبلون على نظام اتحادي جديد - يقال إنه - مبني على تقاسم السلطة والثروة .. والسفر مع المنتخبات الوطنية أيضًا !!.
** فهل نأمل أن تتغير تلك الآلية (العقيمة) التي بموجبها تتم عملية اختيار الإعلاميين ؟؟! .. ونجد أنفسنا يومًا في قوائم (السفر) لمرافقة المنتخبات الوطنية خارجيًا !! .. أم نستسلم لسياسة الإقصاء والتهميش والإبعاد، وبالتالي تتأكد لنا حقيقة أن الجماعة (شلـوهـــــــا مقاولـــــــــــــة)؟!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى