حالات تسمم جماعي بمدينة الوهط في لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> استقبل مستشفى الوهط بمديرية تبن محافظة لحج من بعد منتصف ليل امس الاول حتى ظهر امس عشرات الحالات المصابة بالتسمم الغذائي عقب تناولهم وجبات سريعة في احدى البوفيهات بالمدينة، ونقل المصابون إلى مستشفى مدينة الوهط حيث أعلنت حالة الطوارئ في المستشفى نتيجة للعدد الكبير من المصابين والذي يقدر بـ26 مصابا ومصابة من المواطنين رجالا ونساء وأطفالا في حادثة تعتبر الأولى التي تشهدها مدينة الوهط من تعرض عدد كبير من المواطنين لحالات تسمم جماعي.
وقال مدير المستشفى عبد القوي عبدالله ناصر في تصريح لـ«الأيام» أنه بدأ يستقبل منذ الساعة الواحدة بعد منتصف ليل امس الاول العديد من الشباب والأطفال والنساء اصيبوا بحالات إسهال وتقيوء جراء تعرضهم لتسمم غذائي.
وأشار إلى أن طاقم المستشفى بكافة كوادره عملوا على تقديم الرعاية للمصابين في حادثة تعتبر الاولى التي يشهدها المستشفى، وبهذا العدد الكبير، في ظل متابعة من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عمر زين ومدير امن تبن العقيد محمد فريد وحضور الشيخ حسن يحيى عضو محلي تبن لمتابعة حالات المصابين بالتسمم الجماعي.
الدكتور شادن يوسف مدير مكتب الصحة بمديرية تبن الذي كان حاضرا في المستشفى عقب وصول البلاغ بالحالات أعلن عن تعرض 26 حالة للتسمم بين ذكور وإناث وأطفال.. مشيرا إلى أن مكتب الصحة أعلن حالة الطوارئ في المستشفى لاستقبال أي حالات جديدة وتقديم العناية الطبية وتوفير العلاجات للمصابين لاستقرار حالاتهم ومنع المضاعفات.. مبينا أن هناك عينات من المواد التي تم تناولها من قبل المواطنين سلمت الى مكتب الصحة بالمحافظة لترسل إلى المختبر المرجعي بمدينة عدن لفحصها بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الدورية على المصابين.
مدير شرطة الوهط المساعد خالد عجورة قال إنه وصلهم بلاغ عن حدوث حالات تسمم غذائي للعديد من المواطنين والأطفال بسبب تناولهم وجبة (شوارما دجاج) من احدى البوفيهات بالمدينة، ومن ضمن المصابين اربعة جنود بنقطة امنية تم نقلهم إلى المستشفى.
وأكد صدور توجيهات من مدير أمن تبن العقيد محمد فريد، الذي قام بالنزول الى الموقع وتفقد المصابين، بحجز صاحب البوفيه وإغلاق محله وإحالته للتحقيق في ما حدث بالتنسيق مع مكتب الصحة وأمن المحافظة وإدارة المستشفى.
الدكتور باسل البغداي أكد تحمل الكهرباء المسئولية كذلك، بسبب الانقطاعات الكهربائية.. مشيرا إلى أن اختلاف درجات الحرارة يساعد البكتيريا على النشاط لوجود مناخ مناسب لنموها وتأثيرها ما يؤدي إلى حدوث تسمم غذائي نتيجة لذلك، وعوامل أخرى منها سوء الخزن والمواد الحافظة.. مشيرا إلى أن هناك نقصا في الوعي لدى المواطن والمشتري بالإضافة الى عدم تفعيل دور الرقابة الصحية والفحص الدوري للمطاعم ومحلات الوجبات السريعة إلى جانب الدور المفقود لصحة البيئة.
وحصلت "الأيام" على أسماء بعض المواطنين الذين تعرضوا لحالات التسمم جراء تناولهم لوجبة سريعة في احدى البوفيهات بالوهط، وهم: عماد رشاد، فارس محمد، احمد ابوبكر، سعيد ناصر، نجلاء جميل، هدى صلاح، أمين باقب، مريم عبده، هندية سامي، منى صلاح، صبري علي، بكيل سيف، سلوى عبد الحكيم، انتصار سيف، سارة عبدالحكيم، محمود مازن، عبدالحميد ناصر، فارس عبدالحميد، سعيد جرادي، إبراهيم محمد، فضل محمود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى