الحراك الجنوبي بأبين .. مهرجانات ومسيرات حاشدة

> أبين «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> أحيى مجلس الثورة السلمية للحراك الجنوبي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين عصر أمس الأول الذكرى الثانية للفقيد عامر الصوري، مؤسس الحراك السلمي الجنوبي بأبين، في ساحة شهداء الجنوب بزنجبار، بحضور الأخوة السفير قاسم عسكر، الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة الجنوبية، والشيخ أحمد علي الهباب، عضو الهيئة الشرعية للمجلس الأعلى للثورة، ومحفوظ علوان رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الأعلى للثورة، وعبود قيسان، نائب رئيس مجلس الثورة السلمية بأبين.
ورفعت في الفعالية صور الفقيد عامر الصوري، وردد المشاركون الهتافات التي أكدت السير على درب الفقيد وشهداء الثورة الجنوبية حتى تحقيق اهدافها، كما رفعت أعلام دولة الجنوب وصور القيادات الجنوبية.
وتحدث في الفعالية الشاب نشوان نجل الفقيد الصوري مستعرضا أدوار والده النضالية لنصرة القضية الجنوبية كأحد مؤسسي الحراك بأبين وأبرز قياداته حتى وفاته في 12 يونيو 2012 م.
كما تحدث في الفعالية الأخوة قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة الجنوبية، وأحمد علي الهباب عضو الهيئة الشرعية الجنوبية، ومحمد عبد الرب الشعبي نائب رئيس مجلس الثورة الجنوبية بزنجبار، أجمعت على مناقب الفقيد ودوره البارز تجاه القضية الجنوبية.
ودعت كل أبناء الجنوب إلى "وحدة الصف كون وحدة الهدف متفقا عليها من قبل كافة أطياف الشعب الجنوبي".
وأضافوا: "من يدعي أن أرض الجنوب خصبة للإرهاب فهو واهم أو يسعى لإيهام العالم بأن في الجنوب قاعدة، وهذا لن يثني الجنوبيين عن مواصلة ثورتهم".
شقرة .. إحياء يوم الأسير الجنوبي
وشهدت مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم الأسير الجنوبي، تقدمتها الحركة الشبابية والطلابية، مطالبة بوحدة الصف في القيادة الجنوبية.
وجابت المسيرة شوارع مدينة شقرة رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين والشعارات الحراكية المطالبة بتحقيق أهداف الثورة والقضية كاملة غير منقوصة.. وطالب المشاركون المجتمع الدولي باحترام إرادة الشعب الجنوبي في تقرير مصيره.
ووصلت المسيرة إلى ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد، ألقى فيه الأخ ناصر علي صلعان رئيس مجلس الثورة السلمية بشقرة كلمة أكد فيها على "ضرورة وحدة الصف الجنوبي في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الجنوب".
ثم ألقى الأخ علي العولقي كلمة جدد فيها الدعوة إلى "وحدة الصف الجنوبي نحو الهدف المنشود".
جعار .. مسيرة جماهيرية حاشدة
فيما شهدت مدينة جعار بمحافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة أمس الأول نظمها مجلس الثورة السلمية للحراك الجنوبي بالمديرية، شارك فيها حشود من المواطنين، رفع المشاركون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى وصور الأسير أحمد المرقشي.. وانتهت المسيرة بإقامة مهرجان، حيث ألقى الأخ سالم شميلة رئيس مجلس الثورة السلمية بخنفر كلمة في المهرجان ندد فيها بـ "أعمال القتل في الضالع من قبل الجيش واستخدام الأسلحة الثقيلة التي طالت الأطفال".
وأكد على "السير في التصعيد السلمي حتى تحقيق كامل أهداف الثورة السلمية الجنوبية"، داعيا إلى "توحيد الصفوف في هذا المنعطف الهام للقضية الجنوبية".
لودر .. تضامن مع أهالي الضالع
وفي مديرية لودر بمحافظة أبين نظم الحراك السلمي الجنوبي مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات من الجنوبيين، جابت شوارع المدينة، رفع المشاركون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين.
وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات، أكدت في مضمونها على تضامن أبناء لودر مع أهالي الضالع والحوطة بلحج، منددين بما يتعرضون له من قصف ودمار.
باتيس .. تنديد بالاعتداءات ضد أبناء الجنوب
وشهدت منطقة باتيس بمحافظة أبين مسيرة حاشدة رفع المشاركون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين، مرددين شعارات الثورة الجنوبية، ومنددين بالاعتداءات ضد أبناء الضالع، والحوطة بمحافظة لحج، وكل محافظات الجنوب، وألقيت العديد من الكلمات التي دعت إلى وحدة الصف الجنوبي ونبذ الخلافات من أجل القضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى