تعرض لتفجير ثلاث دعامات من أصل أربع ..تواصل إصلاح برج الكهرباء المتضرر في العبيدة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> يواصل العمال والفنيون التابعون لإدارة النقل في المحطة التحويلية فرع عدن العمل في إصلاح البرج الكهربائي رقم43 والذي تعرض لعملية تخريب متعمدة من قبل مجهولين في منطقة نوبة العبيدة بمديرية تبن محافظة لحج، ما أدى الى حدوث ميلان للبرج.
وعقب الحادثة شرعت الاجهزة الامنية واللجان الشعبية بتطويق موقع الحادثة وإجراء التمشيط للمنطقة للبحث عن الفاعلين مع متابعات من قبل السلطة المحلية للجهات المختصة لسرعة اصلاح البرج. صحيفة «الأيام» كانت في موقع العمل وتتابع العمل في تدعيم البرج حتى لا ينهار بسبب الرياح التي تهب في المنطقة حيث شوهد عدد من العمال يعملون في ظل ظروف طبيعية قاسية للحفاظ على البرج بشكل مؤقت من خلال تنفيذ عدد من الاعمال الفنية.
وقال المهندس رياض احمد عبدالله ان العمال والفنيين يعملون منذ يوم امس الاول بعد وصول البلاغ عن قيام مجهولين بتخريب ثلاث قواعد للبرج من أصل أربع قواعد، من خلال وضع عبوات متفجرة، ما ادى الى ميلانه، مشيرا الى ان العمل يجري من اجل تثبيت دعامات اضافية مؤقتة تجنبا لانهياره حتى يتم استجلاب المعدات الخاصة للبرج الجديد خلال الايام القادمة من صنعاء لتركيبه بدلا عن البرج الحالي.
الى ذلك ادان مشايخ واعيان مديرية تبن عملية التفجير للبرج الكهربائي التي قالوا إنها سابقة تشهدها المنطقة.
وقال الشيخ حسن يحيى ان ما حدث يعتبر جرس انذار ويجب التنبه من قبل كل الجهات المختصة والمواطنين، مشيرا الى ان عملية التخريب للبرج الكهربائي يعتبر عملا اجراميا يجب عدم السكوت عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى