سانشيس يمنح تشيلي نقاطًا متوقعة أمام أستراليا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قاد مهاجم برشلونة الأسباني أليكسيس سانشيس منتخب بلاده تشيلي إلى فوز متوقع على أستراليا (3-1) (فجر أمس الأول الجمعة) على ملعب (آرينا بانتانال) في كويابا خلال الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول من مونديال البرازيل 2014م لكرة القدم.
وسجل سانشيس الهدف الأول في الدقيقة (12) ومرر الثاني لخورخي فالديفيا في الدقيقة (14) قبل أن يشارك في الثالث الذي سجله البديل جان بوسيجور في الوقت بدل الضائع في الدقيقة (90+1)، فيما حمل هدف أستراليا توقيع تيم كايهل في الدقيقة (35).
وكانت هولندا افتتحت منافسات المجموعة بفوز ساحق على أسبانيا حاملة اللقب (5-1) فتصدرت المجموعة بفارق الأهداف عن الدولة الأميركية الجنوبية.
واللافت أن مجموعة أسبانيا وتشيلي في مونديال 2010م شهدت تسجيل (8) أهداف في (6) مباريات، فيما دخل (9) أهداف في مباراتين فقط حتى الآن في هذه المجموعة.
وعاد المنتخبان بالذاكرة إلى عام 1974م في الدور الأول من مونديال ألمانيا الغربية عندما تعادلا (صفر-صفر) في الجولة الأخيرة ما تسبب بخروجهما معًا من المجموعة الأولى.
ونجح المنتخب الأميركي الجنوبي في قطع أول خطوة نحو بلوغ الدور الثاني في مشاركته الثالثة على التوالي بعد 1998 و2010م حين انتهى مشواره في المناسبتين أمام البرازيل.
وفي حال نجح المنتخب التشيلي الذي يخوض النهائيات للمرة التاسعة في تاريخه (كان بين المشاركين في نسخة 1930م الافتتاحية وأفضل نتائجه كانت عام 1962م عندما حل ثالثًا على أرضه)، في التأهل إلى الدور الثاني باحتلاله وصافة المجموعة، فهناك احتمال كبير لأن يواجه البرازيل مرة جديدة في الدور الثاني، كون الأخيرة مرشحة بقوة لتصدر المجموعة الأولى بعد فوزها على كرواتيا (3-1).
وهذا الفوز الثالث لتشيلي في (18) مباراة في كأس العالم (تعادلت 6 مرات وخسرت 9 مرات) منذ حلولها ثالثة في مونديال 1962م.
وتلتقي أستراليا مع هولندا الأربعاء المقبل في بورتو اليغري وتشيلي مع أسبانيا في ريو دي جانيرو ضمن الجولة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى