فرنسا تبدأ مهمة محو فضيحة جنوب أفريقيا !!

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يستهل المنتخب الفرنسي مشواره لمحو فضيحة مدينة نايسنا 2010م بمواجهة هندوراس اليوم الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن النسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
يبدو لاعبو المنتخب الأزرق مصممين على تلميع الصورة بعد المشوار الكارثي في مونديال جنوب أفريقيا عندما فشلت في تحقيق ولو فوز واحد، ودخل لاعبوها في إضراب عن التدريبات بسبب مشاكل بين اللاعبين والمدرب ريمون دومينيك ووسائل الإعلام.
تعاقد الاتحاد الفرنسي مع نجميه السابقين المتوجين باللقب العالمي عام 1998م لوران بلان بعد المونديال وديدييه ديشان بعد كأس أوروبا 2012م ونجح الأخير إلى حد كبير في إعادة اللحمة والانسجام والقتالية والروح الوطنية، وظهر ذلك جليًا في مباريات التصفيات وتحديدًا إياب الدور الفاصل أمام أوكرانيا.
كما ظهر ذلك في المباريات الإعدادية للمونديال وآخرها أمام جامايكا الأحد الماضي عندما حققت فوزًا كاسحًا (8-صفر)، وأظهر اللاعبون انسجامًا كبيرًا من خلال الاحتفال بالأهداف مع لاعبي دكة البدلاء والجهازين الفني والطبي موجهين رسائل إلى الجماهير على أنهم أكثر تصميمًا للظهور بوجه مشرف، خاصة أولئك الذين كانوا سببًا في الفضيحة قبل (4) أعوام في مقدمتهم باتريس إيفرا.
لكن فرنسا ستخوض العرس العالمي في غياب نجمها مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري، حيث تلقت ضربة موجعة قبل أيام قليلة من المونديال بانسحابه لعدم تعافيه من إصابة في أسفل الظهر، ما اعتبر خسارة كبيرة بالتأكيد بالنظر إلى القيمة الفنية والدور الكبير الذي لعبه في التصفيات.
لكن ديشان يملك تشكيلة متوازنة بقيادة مهاجم ريال مدريد الأسباني كريم بنزيمة وإيفرا، وأغلب عناصرها من الشباب الذين يملكون فرصة التألق ولعب دور طلائعي في المونديال خاصة النجم الصاعد والواعد ليوفنتوس الإيطالي بول بوغبا ولاعب وسط باريس سان جرمان بليز ماتويدي وزميله في نادي العاصمة يوهان كاباي ومهاجم آرسنال الإنجليزي أوليفييه جيرو ومدافع النادي الملكي رافايل فاران.
وانتزعت هندوراس تعادلاً ثمينًا من إنجلترا (صفر-صفر) في مباراة تلقى خلالها لاعبو ممثل الكونكاكاف (5) بطاقات بينها واحدة حمراء.
وأبلت هندوراس البلاء الحسن في التصفيات وحجزت بطاقتها المباشرة خلف الولايات المتحدة وكوستاريكا وأمام المكسيك، علمًا بأنها تغلبت على الأخيرة على ملعب الازتيك وباتت أول منتخب زائر يفوز على المكسيك في عقر دارها منذ عام 2001م.
لم يأتِ تألق هندوراس من فراغ، فهي تملك منتخبًا شابًا قويًا، وجه إنذارًا شديد اللهجة إلى المنافسين قبل عامين في دورة الألعاب الأولمبية عندما بلغ الدور ربع النهائي.
وتمني هندوراس النفس بنقل تألقها في الأولمبياد والتصفيات إلى النهائيات التي تخوضها للمرة الثالثة بعد عامي 1982م و2010م وترصد فوزها الأول في تاريخ العرس الكروي العالمي بتشكيلة تعتمد على مجموعة من المواهب الشابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى