طلابنا.. والإجازة الصيفية

> محمد أحمد الدويل:

> انتهى العام الدراسي 2013 / 2014 م وانتهت امتحانات النقل لصفوف المرحلة الأساسية من الصف (1 - 8) والمرحلة الثانوية (الصف الأول والثاني ثانوي) وعلى الأبواب امتحانات المرحلة الأساسية والثانوية، وكذلك امتحانات الكليات والمعاهد المهنية والتقنية وبعدها ستبدأ الأجازة الصيفية..وسيخرج طلابنا وسيقضون الإجازة في اللعب والسهر والبعض منهم يقضيها في تناول القات وتناول المخدرات والبعض منهم يتجه إلى ارتكاب الأعمال السيئة مثل السرقة.. والبعض الآخر من طلابنا تقوم العناصر المتشددة تعبيته تعبئة خاطئة باسم الدين لقتل الأبرياء وتكفير من يخالفهم الرأي.
إن طلابنا أمانة في أعناقنا، وعلى وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمجالس الطلابية في
الجامعات ووزارة الشباب والرياضة ومكاتبها في المحافظات القيام بإعداد برامج ثقافية ورياضية واجتماعية وتربوية وتجميع الطلاب في مجمعات (معسكرات) في المدارس والأندية لخلق التنافس بين الطلاب من خلال المسابقات الثقافية والرياضية وتشجيع الطلاب، الذين لديهم مواهب فنية وشعرية والغناء والرسم والتجويد والحفظ للقرآن الكريم والاختراعات.
إن الجهات المسئوولة في وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والكليات والمجالس المحلية بالمديريات والمحافظات ومكاتب الشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني عليها مسؤولية كبيرة تجاه طلابنا وتقوم كل المتطلبات واللوازم الضرورية لكي يقضوا إجازة صيفية يستفاد منها، وعلى الأسرة أن تلعب الدور الأساسي والرئيسي في الحفاظ على أبنائهم وتشجيعهم في الانخراط في الأنشطة والبرامج الصيفية.. إننا ندعو الجميع إلى التفاعل ليتمكن طلابنا من بناء أنفسهم في شتى المجالات واكتساب الثقة الضرورية لمواجهة الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى