الماء.. بدونه نموت

> قال الله تعالى في كتابه العزيز : "وجعلنا من الماء كل شيء حيًّ" فالماء هوأساس حياتنا.. فحاجتنا للماء مهمة جداً في الشرب، وطهي الطعام والاستحمام والوضوء، وفي ري المزروعات، لكي نحافظ على هذه الثروة الغالية ينبغي المحافظة عليه وعدم إسرافه.. ومن دونه نموت، لهذا علينا المحافظة عليه بعقلانية، نأسف عندما نشاهد البعض يسرفون في استخدامه، ولا يضعون أية ضوابط في المحافظة عليه بل يسرفون بالماء في المنازل والحدائق العامة وفي عملية التشجير، مع أن جميعنا يدرك أهميته، حتى في كتب الرسالات السماوية الزمنا المحافظة عليه.
ولكن ما نراه عند الاخرين من البشر في هذا الكون أن في كل لحظة من الأوقات يتم إهدار هذه الثروة الثمينة الغالية على كل كائن حي التي تجعلنا نحن البشر نعيش على قيد الحياة بوجوده.. وأن كثيرا من الناس يسرفون المياه، وربنا عالم بحجم هذه الكميات المهدورة في كل ثانية ودقيقة، والعبث بهذه النعمة.
فالماء سر وجودنا ولا نستطيع أن نعيش من دونه.. ونحمد الله ونشكره الحمدلله على نعمته، فما أعظمك يا عظيم السماء.
فنصيحتي لجميع إخواني وأخواتي أن يحافظوا على هذه النعمة - نعمة الماء- بكونه الأول والأساسي لحياتنا.. ولنتذكر أن هناك من البشر يعانون من شحة المياه، ولا يجدونه إلا بعد شقاء وانتظار طويل، فكثير من المناطق بالذات المناطق الريفية لا يجدونه بسبب عدم توفر شبكة إيصال، أو ندرة الأمطار، وجفاف الآبار، حيث يعانون صعوبة في الحصول عليه فيلجؤون لشرائه بمبالغ طائلة باهظة الثمن عن طريق ناقلات الصهاريج المحملة بالماء.
علي عوض صالح صلاح
خورمكسر - عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى