"القتال حتى الموت" شعار الأخوين بواتينج في صدام ألمانيا وغانا

> «الأيام» متابعات:

> شاء القدر أن يضع مونديال البرازيل 2014 الأخوين غير الشقيقين جيروم وكيفن برينس بواتينج في مواجهة بعضهما مجددا اليوم السبت عندما تلتقي ألمانيا مع غانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتواجه فيها جيروم (بايرن ميونيخ) وكيفن برينس (شالكه) على الصعيد الدولي، إذ شاء القدر أن تقع ألمانيا مع غانا في قرعة مونديال 2010 حيث فاز "ناسيونال مانشافت" (1- صفر) في دور المجموعات، ما جعل كيفن برينس يرفع هذه المرة شعار "الانتقام".
وكانت جنوب أفريقيا 2010 مسرح اللقاء الأول على الإطلاق بين شقيقين أو أخوين في تاريخ العرس الكروي العالمي.
"يا أخي، حان الوقت مجددا...هذه هي حلاوة الحياة!"، هذا ما قاله كيفن برينس بعد قرعة النهائيات، لكن لن تكون هناك أية "حلاوة" في موقعة فورتاليزا، لأن لاعب وسط ميلان الإيطالي السابق ورفاقه سيودعون العرس الكروي العالمي من الباب الصغير في حال خسارتهم لهذه المباراة بعد سقوطهم في الجولة الأولى أمام الولايات المتحدة.
وتغيرت وتيرة كيفن برينس، المولود في برلين، كثيرا بين ما قاله بعد القرعة، إذ توعد بـ "القتال حتى الموت"، مضيفا: "كأننا في روما القديمة.. سيكون هناك أناس حول أرضية الملعب من أجل رؤية الطرفين يتصارعان".
وتابع في حديث لصحيفة "بيلد" الألمانية: "الفريق الذي سيكون متعطشا بشكل أكبر سيفوز، وسنقاتل حتى الموت أمام ألمانيا".
كان الأسكتلنديان جون وارشي جودال أول أخوين في تاريخ كرة القدم يمثلان منتخبين وطنيين مختلفين، فجون دافع عن ألوان بلده الأصلي، حيث قرر حمل قميص المنتخب الإنجليزي، فيما انضم شقيقه ارشي إلى صفوف منتخب إيرلندا الشمالية.. ونفس التجربة عاشها كذلك ماسيمليانو (أستراليا) وكريستيان فييري (إيطاليا)، علاوة على بول بوجبا (فرنسا) وأخويه فلورونتين وماتياس (غينيا).
لكن لم يسبق لهؤلاء الأخوة أن تواجها خلال المونديال، خلافا لكيفن برينس وجيروم المولودين من نفس الأب لكن من أم مختلفة.
ولم يكن قرار كيفن برينس تمثيل بلد والده نابعا عن حس وطني بل لأنه كان يدرك صعوبة حصوله على فرصة اللعب أو حتى الانضمام إلى المنتخب الألماني الأول استنادا إلى تجربته مع منتخب دون 21 عاما الذي شارك معه في مباراة واحدة.
ومن المعلوم أن الأخوين على اتصال دائم ببعضهما، إلا أنه لم يطمئنا على بعضهما البعض منذ وصولهما إلى البرازيل، وهذا ما أكده جيروم (25 عاما) قائلا: "لم يكن هناك اتصالا بيننا في الآونة الأخيرة، كل منا يركز على نفسه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى