تاسع أيام المونديال .. بنزيما القناص

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> انتهى تاسع أيام المونديال بمبارياته الثلاث ، وشهد إحراز 11 هدفاً، حيث فازت كوستاريكا على إيطاليا بنتيجة 1-0 ، وفرنسا هزمت سويسرا بنتيجة 5-2، بينما فاز منتخب الإكوادور على الهندوراس بنتيجة 2-1.
موقع (kooora) يرصد بشكل يومي نجماً في المونديال ، هذا اللقب استحقه اليوم كريم بنزيما لاعب المنتخب الفرنسي ، الذي قاد منتخبه لفوز عريض على سويسرا بنتيجة 5-2 ، يضمن للديوك الفرنسية المركز الأول برصيد 6 نقاط في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم 2014.
كريم بنزيما أمس الأول أحرز هدفاً في الدقيقة 67 ، قبل أن يهدر ضربة جزاء في الدقيقة 32 ، بالإضافة إلى صناعته لهدفين ، ليثبت جدارته وجاهزيته الكاملة لنهائيات كأس العالم .. بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 96 % ، وتسديده على المرمى 8 تسديدات من أصل 5 بين المرمى ، بالإضافة للمسه الكرة 40 مرة.
شكل بنزيما خطورة كبيرة على دفاع سويسرا المهلهل الذي فقد السيطرة على لاعب ريال مدريد الذي صال وجال بدفاعات الخصم ، بمساندة أوليفيه جيرو الذي قام بدور كبير خلال المباراة .. اكتسب صاحب 27 عاماً ثقة زملائه ، وأصبح عنصراً أساسياً في بناء الهجمة الفرنسية ، فصنع 6 كرات سحرية طوال الـ 90 الدقيقة .. ربح بنزيما أمس الأول الرهان عقب إهداره لركلة الجزاء ، فالجميع كان يتوقع تشتت ذهنه ، ولكنه أثبت أنه مهاجم من طينة الكبار، وبات من المنتظر تصدره قائمة هدافي البطولة ، حيث يحتل المركز الثالث بالقائمة متساوياً مع كل من اريين روبن وروبين فان بيرسي وتوماس مولر برصيد 3 أهداف.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ، أحرز بنزيما هدفاً رائعاً ، من خارج منطقة الجزاء ، ولكن تم إلغاؤه بسبب إطلاق حكم اللقاء صافرته قبل أن تصل الكرة لكريم ، ليحرم اللاعب من تسجيل هدف يساعده على تصدر قائمة هدافي البطولة ، وليكون الهدف الثاني الذي يتم حرمانه منه بعد احتساب هدف سجله في مرمى هندوراس كهدف عكسي سجله الحارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى