إحالة 20 مدير مدرسة ثانوية للتحقيق وإقالة 11 اخرين في أبين بسبب الغش

> أبين «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> أحال مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين 20 مدير مدرسة ثانوية، وأقال 11 مدير مدرسة في عموم المحافظة لمخالفات جسيمة ارتكبت أثناء سير العملية التربوية والامتحانية وقبولهم طلابا لم ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالثانوية.
وصرح مديرعام المناهج والتوجيه بمكتب التربية والتعليم بحافظة أبين ورئيس لجنة النظام والمراقبة للامتحانات بالمحافظة عوض عبدالله العاقل لـ«الأيام» بقوله : " بناء على مستجدات العملية الاختبارية وتسريب الأسئلة اتخذت اللجنة الفرعية جملة من القرارات والتوصيات الاحترازية لبقية المواد فإن اللجنة وقفت أمام القرارات والتوصيات الأخيرة للجنة العليا للاختبارات بالجمهورية وأقرت تنفيذ ماجا فيها".
وأضاف : "عملت اللجنة على أحداث جملة من التغييرات على مستوى اللجان الإشرافية بالمديريات والمراكز، وكلفت أعضاء اللجان الفرعية لإدارة الاختبارات في المديريات والمرابطة فيها حتى انتهاء الامتحانات".
وواصل حديثه قائلا: " قمنا بالنزول وفق برنامج للتعرف بصورة عاجلة عن الوضع الامتحاني في المراكز وتسجيل أي مخالفات أوتقصير من قبل رؤوساء المراكز والملاحظين، حيث جرى إحالة أكثر من 20 مدير ثانوية للتحقيق بناء على مخالفات جسيمة، وجرى إقالة 11مدير ثانوية على مستوى المحافظة، ووجهت 10 إنذارات أخيرة للبعض في قبول طلاب لم تنظبق عليهم شروط التقدم الثانوي في المستوى الدراسي بقبول طلاب فشلوا ولاندري كيف تم قبولهم".
وأضاف: " تم إبلاغ المتسببين في واقعة فتح المظاريف قبل موعدها وإخبارهم في أمر الاستدعاء إلى قطاع المناهج والتوجية بالوزارة لاستكمال التحقيق معهم، وهي مركز الشاجري بلبو مديرية الوضيع، ومركز معاذ بن جبل مديرية سباح".
مضيفا " أن ظاهرة الغش هي تجهيل وسيئة، وللأسف الشديد لم تعد ظاهرة اليوم فحسب بل ظاهرة مجتمعية، والحد منها يتطلب تطوير اليات الامتحانات وإيجاد اليات بديلة تقضي على هذه الظاهرة الخطيرة".
واختتم تصريحه قائلا: " قمنا بالنزول مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ محمد عبدالله مخشم إلى مديريات المحافظة واكتشفنا العديد من التجاوزات أثنا سير أداء الامتحانات الثانوية والأساسي منها انتحال شخصية ودخول قاعة الامتحانات بأسماء وهمية، ونؤكد أن ظاهرة الغش موجودة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى