الإعدام والصلب 3 أيام لاثنين أدينا بالقتل والتقطع وسجن آخرين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في العاصمة صنعاء أمس الإثنين 9 متهمين من قوام 14 شخصا متهما بتشكيل عصابة تقطع، ونهب وتعريض سلامة الناس للخطر وقضت بإعدام إثنين حدا والصلب لمدة ثلاثة أيام في مكان عام، وذلك كأول حكم من نوعه في اليمن بينما السجن للباقين بمدة تصل 15 عاما إلى خمسة سنوات.
وجاء في منطوق الحكم الذي أصدره القاضي هلال حامد محفل رئيس المحكمة معاقبة المتهمين ربيع حسن حسين المؤيد، وعبدالوهاب على صالح بادي بإعدامها حدا والصلب لمدة ثلاثة أيام على جسر جولة المالية بأمانة العاصمة، وذلك لاشتراكهما في قتل المجني عليهما علي عبدالله مهدي الدريمي والجندي محمد عبدالمجيد أحمد الحاج.
وتضمن الحكم أيضا حبس المتهمين عبدالله على صالح الحوصلي (15 سنة)، وبسام حيدر محمد صالح الوصابي (8 سنوات)، وطه أحمد أحمد الزبيري (5 سنوات)، وفؤاد أحمد على الحبيشي (9 سنوات)، ومحمد عبده صالح الشويع (9 سنوات)، وعبد الجبار عبدالوهاب فرحان الشميري (8 سنوات)، وفيصل حسن صالح المسمري (8 سنوات)، تبدأ من تاريخ القبض عليهم.
ويشمل الحكم مصادرة المضبوطات وإتلاف الوثائق المزورة والبطائق التي ضبطت بحوزة المدان ربيع حسن المؤيد بنظر النيابة، على أن يتحمل المحكوم عليهما ربيع المؤيد وعبدالوهاب بادي مصاريف التقاضي مبلغ وقدره ثلاثة ملايين ريالا لورثة المجني عليهما على عبدالله الدريبي والجندي محمد عبدالمجيد الحاج.
وقرر القاضي محفل تأجيل الفصل فيما يتعلق بالمتهمين الفارين من وجه العدالة خالد عبدالله هاشم السيد وأخيه كمال، وخالد حبحب النهمي وجبران أحمد البجلي، ويوسف حسن السدعي لحين تمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم وتقديمهم إلى المحكمة.
كما أجلت المحكمة تأجيل الفصل في التهمة الموجهة ضد قائد الشرطة العسكرية الأسبق لحين استكمال النيابة التحقيق مع من أمرت المحكمة التحقيق معهم بواقعة مقتل المجني عليهما لطف خميسان وعبدالرحمن الساري.
كانت النيابة وجهت للمدانين من الأول وحتى التاسع تهمة التعرض للناس بالقوة في الطرقات والشوارع العامة بأمانة العاصمة، وذلك بقصد نهب أموالهم بقوة السلاح والتهديد قهرا ومجاهرة، نتج عن ذلك إخافة السبيل ونهب الأموال بالقوة وقتل المجني عليهما خلال الفترة من بداية 2011 حتى نهاية 2012، بالإضافة إلى قيام المدان الأول وحتى الـ14 بالاشتراك مع مجهولين في عصابات مسلحة على هيئة مجموعات بقصد نهب الأموال العامة والخاصة ومقاومة رجال السلطات العامة المكلفين بتنفيذ القوانين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى