هولندا تحسم صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> حسمت هولندا صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة عندما تغلبت على تشيلي (2-صفر) أمس الإثنين على ملعب (آرينا كورينثيانز) في ساو باولو في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
وهو الفوز الثالث على التوالي لهولندا لتنهي الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد (9) نقاط حيث ستلاقي ثاني المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد تشيلي عند (6) نقاط في المركز الثاني، وستلاقي متصدر المجموعة الأولى، علمًا أن المنتخبين كانا ضامنين تأهلها إلى الدور الثاني، وهي المرة الثانية على التوالي التي تحسم فيها هولندا الدور الأول في المونديال بثلاث انتصارات متتالية، وهو الفوز الأول لهولندا على منتخب أميركي جنوبي في أميركا اللاتينية.
وغاب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أرتورو فيدال عن تشكيلة تشيلي بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على أسبانيا حاملة اللقب (2-صفر)، ولعب شارل أرانغويز مكانه.
وغاب روبن فان بيرسي عن هولندا بسبب الإيقاف، وبرونو مارتينز ايندي بسبب الإصابة جوناثان دي غوزمان الذي فضل المدرب لويس فان غال الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء، ودفع فان غال بديرك كاوت وجيرماين لنس وجورجينيو فينالدوم أساسيين، وبغياب فان بيرسي خاضت هولندا أول مباراة لها من دون لاعب يحمل اسم فان منذ عام 1996م وتحديدًا بعد (221) مباراة.
وخاض لاعب وسط هولندا ويسلي سنايدر المباراة الرابعة عشرة في العرس العالمي، فعادل الرقم القياسي في عدد المباريات في المونديال في صفوف المنتخب البرتقالي بعد رود كرول وجوني ريب وفيم يانسن.
وكانت الأفضلية في الشوط الأول لتشيلي التي كانت تبحث عن الفوز لصدارة المجموعة حيث بلغ معدل الاستحواذ على الكرة (75) %، وحاولت مرارًا عبر شانسيس تهديدًا مرمى ياسبر سيليسن، فيما اكتفت هولندا بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حصلت على إثرها على فرصتين خطيرتين دون هز الشباك.
ولم تتغير الحال في الشوط الثاني إلى أن خطفت هولندا هدفي الفوز عبر البديلين فير وديباي.
واستغلت هولندا جيدًا ركنية انبرى لها روبن باتجاه داريل يانمات فرفعها أمام المرمى وطار لها فير، بديل سنايدر، برأسه منفردًا وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس برافو في الدقيقة (77)، وهو الهدف الدولي الأول لفير في (7) مباريات حتى الآن، وسجله بعد (90) ثانية من نزوله أرضية الملعب، وهو أسرع هدف يسجله لاعب احتياطي في المونديال الحالي.
وأضاف البديل الآخر ديباي الهدف الثاني من متابعته لتمريرة عرضية لروبن بعد مجهود فردي للأخير من الجهة اليسرى في الدقيقة (90+2).
وبات ديباي أول لاعب يسجل في أول مباراتين له في كأس العالم لهولندا بعدما هز الشباك عندما سجل هدف الفوز في مرمى أستراليا (3-2) في الجولة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى