فردية ناني وعرضية رونالدو خطفتا التعادل أمام الأمريكان

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ازدادت المنافسة اشتعالاً في المجموعة السابعة من مونديال البرازيل، بعدما تعادل منتخبا البرتغال وأمريكا بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة وندية التي أقيمت على ملعب (آرينا دي أمازونيا) ضمن الجولة الثانية من مباريات الدور الأول.
خاض المنتخب البرتغالي المباراة بخطة هجومية متوازنة (4-3-3) معتمدًا على لويس ناني وبوستيجا وكريستيانو رونالدو في الخط الأمامي، ومن خلفه موتينهو وفيلوسو وراؤول ميريليس على أمل خطف أهداف تحفظ آماله في التأهل إلى الدور المقبل.
ومن جانبه خاض منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المواجهة معتمدًا على خطة (4-3-2-1) حيث تواجد كلينت ديمبسي في الأمام، وخلفه مايكل برادلي وبيدوا وزوسي.
يعاب على المنتخب البرتغالي عدم الفاعلية الهجومية على الرغم من الاستحواذ على المجريات، حيث حاول رونالدو على استحياء بدون جدوى متأثرًا بإصابته، ولم تشكل تسديداته الخطورة المعتادة في ظل اليقظة الدفاعية للأمريكان، في حين غلب أداء الفردية على لويس ناني الذي أراد أن يصنع الفارق وحده بدون مساعدة زملائه في أغلب الأحيان.
هدف البرتغال الأول جاء في وقت مبكر في الدقيقة الخامسة بسبب خطأ دفاعي من الأمريكان، حيث كان يركض اللاعب من الجهة اليمنى في اتجاه المرمى، ونجح في تسديد الكرة إلى داخل الشباك، وحاول رونالدو أن يقوم بهذه الواجبات والاختراقات من الجهة الأخرى لكن دون جدوى.
المنتخب الأمريكي لعب المباراة بذكاء شديد من الناحية التكتيكية، حيث كان يمتص حماس المنتخب البرتغالي، وكان خط الوسط الخماسي ينضم إلى الدفاع من أجل وقف خطورة المنتخب البرتغالي، ومن ثم استغلال الفرص المناسبة والانقضاض بالمرتدات والتسديدات المباغتة، والتي نجح من خلالها جيرماين جونيس، وكلينت ديمبسي في إحراز هدفي التقدم (2-1).
رونالدو المتأثر بإصابته رفض أن يخرج من المواجهة دون أن يضع بصمته، التي تمثلت في عرضية قوية دقيقة ومتقنة في الدقيقة الأخيرة منطلقًا من الجهة اليمنى، ليلعبها سيلفيستر فاريلا برأسية قوية، معلنًا التعادل (2-2).
الاستحواذ على الكرة كان متقاربًا (52) % لبرازيل أوروبا، و(48) % للأمريكان، وسجل المنتخب البرتغالي (21) تسديدة (7) منها على المرمى ونفذ (22) عرضية و(415) تمريرة من (672) لمسة للكرة .. مقابل (15) تسديدة للولايات المتحدة (10) منها على المرمى، و(368) تمريرة من (639) لمسة للكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى