مناقشة سبل تفعيل الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار بسقطرى

> سقطرى «الأيام» نايف السيد:

> تم أمس استعراض ومناقشة الحالة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، والترتيب للبدء بهيكلة المؤسسات الأمنية في الجزيرة والجوانب المتعلقة بالتعاون والتنسيق بين الجهات الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة.
جرى ذلك خلال لقاء بين الأخ سعيد سالم باحقيبة، محافظ أرخبيل سقطرى، رئيس المجلس المحلي للمحافظة، والعقيد ركن محمد علي الصوفي، رئيس أركان اللواء الأول مشاة بحري.
وتطرق اللقاء إلى ظاهرة التهريب عبر البحر والإجراءات الواجب اتخاذها ضد السفن والقوارب التي تمارس الاصطياد العشوائي في المياه الإقليمية اليمنية، وكذلك الصعوبات التي تعترض العمل الأمني واستعداد الجيش لتدريب وتأهيل أفراد الأمن بالمحافظة، بالإضافة إلى الآلية التي سيتم وضعها لخدمة مواطني سقطرى وخاصة الحالات الإسعافية والمرضى من خلال نقلها ذهابا وإيابا عبر الطيران العسكري.
وقد ثمن المحافظ دور الجيش وتعاونه مع الأجهزة الأمنية، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يسهم في تعزيز دورهما للعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في أرخبيل سقطرى.
وأشار إلى أن "المرحلة القادمة تتطلب من الجميع في المحافظة مضاعفة الجهود والاهتمام بالعمل والبناء"، مشددا على "أهمية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، ومحاسبة المقصرين وعدم التهاون أو السماح لأية محاولات تهدف إلى عرقلة هذه الجهود".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى