إحالة 6 متهمين بتسريب الامتحانات إلى النيابة العامة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكرت وزارة التربية والتعليم أن النائب العام أحال دفعة من التربويين تورطوا بتسريب امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إلى نيابة الأموال العامة.
وقالت الوزارة إن النائب العام علي الأعوش أحال الدفعة الأولى من المتهمين بتسريب أسئلة مادتي الجبر والهندسة للثانوية العامة إلى نيابة الأموال العامة بأمانة العاصمة صنعاء.
وأحالت اللجنة العليا للامتحانات 6 موظفين في وزارة التربية والتعليم إلى النائب العام بعد إجراء التحقيق معهم حول وقائع تسريب أسئلة الامتحانات ووصولها إلى الطلاب قبل إجراء الامتحانات المقررة وانتشارها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت مذكرة صادرة من اللجنة العليا للامتحانات بالوزارة موجهة إلى النائب العام: "بناءً على نتائج التحقيق الأولي في واقعة تسريب أسئلة امتحان الجبر والهندسة للثانوية العامة مع الموظفين الذين قاموا بتسريبها نأمل إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة الابتدائية للتحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لمعاقبتهم وفقا لأحكام القضاء وسيتم موافاتكم ببقية المتهمين لاحقا حيث تجرى تحقيقات مستمرة.
ووجه النائب العام في المذكرة وكيل نيابة الأموال العامة للتحقيق مع المتهمين بصورة شخصية والتصرف وفقا للقانون.
وتضمنت المذكرة أسماء 5 رؤساء مراكز امتحانية وأحد أعضاء اللجان الامتحانية في محافظات حجة وصنعاء وشبوة وأبين ولحج.
وشملت المذكرة أسماء رئيس مركز الوحدة الامتحاني بمديرية وشحة محافظة حجة، و رئيس مركز الصلبة الامتحاني بمديرية نصاب محافظة شبوة، ورئيس مركز الشاجري الامتحاني بمديرية الوضيع محافظة أبين، ورئيس مركز معاذ بن جبل الامتحاني بمديرية سباح محافظة أبين، ورئيس مركز علي جاحص الامتحاني بمديرية القبيطة محافظة لحج، وأحد العاملين بمركز الوحدة الامتحاني بصنعاء.
وكان وزير التربية والتعليم تحدث قبل أيام عن إحالة 300 تربوي إلى التحقيق في وقائع الغش والإخلال بالعملية الامتحانية وتسريب الامتحانات.
وألغت الوزارة أسئلة 6 مواد دراسية، وأجلت امتحاناتها إلى أيام لاحقة بعد تسربها ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى