«الأيام الرياضي».. تستطلع آراء فتيات عدن عن مونديال البرازيل

> حوار: كيان علي شجون

> بدايتنا كانت مع الأخت وديان المعمري التي قالت: "مونديال البرازيل رائع، وحفل الافتتاح كان متواضعًا، ولم يكن بمستوى المونديالات السابقة، فأنا لا أنسى أغنية الفنانة شاكيرا (واكا واكا) الخاصة بمونديال جنوب أفريقيا عام 2010م".
وواصلت وديان حديثها قائلة: "المنافسة في مونديال البرازيل قلبت كل التوقعات والموازين، فقد كانت هناك منتخبات قوية خيبت الآمال، وهناك منتخبات بسيطة ظهرت بشكل رائع وقوي، ودخلت المنافسة مثل المنتخب الكوستاريكي".
أما سمية وليد حامد قالت: "المنافسة قوية جدًا بين المنتخبات، وكل اللاعبين بذلوا ما في وسعهم من أجل منتخباتهم مثل: الفرنسي كريم بنزيمه، والبرازيلي نيمار، والبرتغالي كرستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني مولر والعديد من اللاعبين".
وأضافت سمية: "من المؤسف خروج أفضل منتخبات العالم من الدور الأول مثل: بطل النسخة الماضية المنتخب الأسباني، والمنتخب الإيطالي بطل النسخة قبل الماضية والمنتخب الإنجليزي، وهناك منتخبات لم تكن مرشحة للوصول إلى الدور الثاني لكنها ظهرت بصورة قوية مثل: المنتخب الفرنسي والمنتخب الكوستاريكي".
ثم تحدثت طالبة قسم الإعلام حنان يحيى مهدي وقائلة: "أجواء كأس العالم عاصفة جدًا، لأن المونديال في موطن كرة القدم (البرازيل)، لكني حزينة جدًا، لأن موعد المونديال تزامن مع موعد الامتحانات النهائية للكلية، لهذا اضطررنا إلى تقسيم وقتنا بين المذاكرة ومشاهدة بعض مباريات المونديال، خصوصًا مباريات المنتخب العربي الوحيد منتخب الجزائر".
أما شفيقة محمد غالب طالبة قسم الصحافة والإعلام قالت: "أشجع منتخب البرازيل، لأنه الأفضل بين كل المنتخبات وأداؤه في المونديال الحالي لم يكن جيدًا حتى الآن، لكن عندي الثقة الكبيرة أن المنتخب البرازيلي سيقدم أداءً أفضل، وسيخطف الكأس الذهبية".
أضافت شفيقة: "منتخب البرازيل متميز بلاعبيه الشباب مثل نيمار ورفاقه، لأن البرازيل - دائمًا - ولادة بالنجوم".
أما ولاء ياسين عبد القادر المصممة في مكتب (cic) للدعاية والإعلان قالت: "إن لكل شخص منتخب يحبه، ويتمنى فوزه بالكأس، وهناك منتخبات لم يكن متوقع خروجها من الدور الأول، وكانت مرشحة للفوز مثل: المنتخب الأسباني والإنجليزي، وهناك منتخبات قلبت موازين المونديال، وفاجأت الجميع بوصولها إلى الدور الثاني مثل المنتخب الفرنسي والمنتخب الهولندي والمنتخب الكوستاريكي، وهناك منتخبات كانت مرشحة بالفوز باللقب لكن أداءها المخيب في الملعب لم يجعلها مرشحة لنيل اللقب".
وأضافت ولاء: "المنتخبات المرشحة للفوز إلى الآن هي البرازيل وألمانيا والأرجنتين وفرنسا وهولندا، لكن من وجهة نظري أن النهائي سيكون ألمانيًا برازيليًا، وأملي بأن تفوز ألمانيا في الكأس، لأن المنتخب الألماني يلعب كرة رائعة، ويستحق الفوز، ولم يحالفه الحظ في آخر ثلاث مونديلات، لأنه كان يقدم أداءً رائعًا، ويصل إلى النهائي أو نصف النهائي وفي الأخير يخسر بشرف".
وقالت كيان اليافعي الطالبة في كلية الآداب: "أرشح المنتخب الألماني لنيل اللقب، لأنه يمتلك عناصر متميزة ورائعة وعندها روح المنافسة" .. مضيفة "أتوقع نهائي ألماني فرنسي لأن المنتخبين قدما أفضل أداء حتى الآن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى