منظمة بريطانية تنفذ مشروعا للتدريب والتأهيل المهني لمواطني ردفان

> ردفان «الأيام» قائد نصر:

> تجرى حاليا في مديرية ردفان بمحافظة لحج الترتيبات لإنشاء مركز للتدريب والتأهيل المهني بدعم من منظمة رعاية الطفل والتنمية البريطانية، بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية.
وفي سياق التحضير لإنشاء المركز تقوم المنظمة البريطانية منذ شهر بنشاط مكثف يشمل النزول على مختلف مناطق مديريات ردفان بهدف إجراء مسح ميداني وتسجيل الراغبين بالالتحاق بالمركز لاكتساب مهارات مهنية تتيح لهم فرص الدخول لسوق العمل وتمكنهم من الحصول على دخل يساعد أسرهم على مواجهة تحديات المعيشة.
وقامت المنظمة أمس الأربعاء بالنزول المباشر على القرى الواقعة في أعالي جبال ردفان، حيث أجرت مسح قرى (خلا البكري، صمعان، الثيلة، الحاجب، الجبلة، السبابة، ظاهرة الحيمدي، ظاهرة البكري وجهور).
وفي تصريح لـ "الأيام" أفاد بديع القطيبي، مدير عام المديرية الذي رافق فريق المنظمة في نزوله الميداني أن الفريق قام حتى الآن بتسجيل قرابة 1300 مواطن من تلك المناطق، حيث جرى استيعاب شخص عن كل أسرة، موضحا أن منظمة الطفل والتنمية الممولة من المملكة المتحدة ستقدم المساعدات العينية والتدريبية للأشخاص الذين تم تسجيلهم.
وأشار القطيبي إلى أن الأشخاص الذين تم تسجيلهم سيتم تدريبهم وتأهيلهم مهنيا بمجالات التكييف والتبريد والنجارة والتمديدات الكهربائية واللحام وغيرها من المهن التي ستساعدهم وأسرهم في الحصول على دخل مناسب يسهم في تحسين معيشتهم.
وأوضح مدير عام المديرية أن السلطة المحلية بمديرية ردفان سوف تسهم في إنجاز هذا المشروع التنموي الهام المتمثل في إنشاء مركز التدريب والتأهيل الذي سيقام بمدينة الحبيلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى