التحالف الدولي يصف حكم إعدام المرقشي بالسياسي ويطالب بإيقافه

> باريس «الأيام» خاص:

> طالب التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بفرنسا بـ“إيقاف حكم الإعدام الصادر بحق الناشط بالحراك الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي،وإعادة النظر في القضية التي حرم فيها السجين المرقشي من كافة حقوقه، والذي أمضي في سجنه قرابة سبع سنوات وشابت محاكمته الكثير من الاختلالات حسبما توصل اليه التحالف من العديد من الوثائق التي تؤيد ذلك”.
وأعتبر المنسق العام للتحالف الدولي بفرنسا محمد إسماعيل الشامي أن “على الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي تحمل مسؤولياته تجاه هذه القضية الإنسانية والسياسية لاثبات وجود تغيير حقيقي عن منظومه الحكم السابق والذي لطالما عمل على تصفيه خصومه السياسيين والمعارضين له بمختلف الوسائل والطرق”.
وقال الشامي بأن هذه القضية تجعل الرئيس اليمني الحالي امام تحد حقيقي تجاهها وتجاه العديد من الانتهاكات والقضايا المتعلقة بحقوق الانسان والحريات وعلي رائسها وأهمها نزاهة القضاء واستقلاليته وضمان حق المحاكمة العادلة وتوفير الامن لجميع المواطنين وحمايتهم.
وأكد المنسق العام للتحالف الدولي بفرنسا محمد إسماعيل الشامي: “بأن التحالف سيعمل علي متابعة قضية “المرقشي” وتوجية عدد من المخاطبات بشأنه وعدد من القضايا المتعلقة بأنتهاكات حقوق الانسان باليمن لكل من الرئيس اليمني والامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان”.
يذكر بأن التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات (عدل) بفرنسا وهو “منظمة فرنسية معنية بالدفاع عن حقوق الانسان والحريات العامة بالعالم” سبق له وأن شكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أحداث مجزرة سناح بالضالع الأ أن السلطات اليمنية رفضت تسهيل مهام اللجنة مع ورود معلومات بأستهداف اللجنة أن باشرت مهامها ما أعتبره التحالف عرقلة لتحقيق مجري العدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى