مواطنو حوطة لحج يعيشون وضعا بيئيا كارثيا

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قال مواطنون يسكنون حارة الحاو بمدينة الحوطة بلحج إنهم يعانون من تدفق مياه الصرف الصحي بحارتهم منذ عدة أيام دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا رغم الجهود الشخصية لعمال الصرف الصحي وإمكانيتهم المتواضعة.
وطالب المواطنون بوضع حدٍ لما يحدث الذي قد يؤدي إلى كارثة في الحارة التي يقطنها المواطنون والتي تشهد بين الحين والآخر استمرار طفح مياه الصرف الصحي.
المواطن محسن صلاح فرج قال: "الوضع مزرٍ في الحارة، ولنا عدة أيام نتابع الجهات المختصة من أجل وقف استمرار تدفق مياه الصرف الصحي في الحارة حتى وصل الأمر إلى دفع بعض المواطنين مبالغ مالية من أجل توفير مادة الديزل لسيارة الشفط الخاصة بالصرف الصحي دون أن تنجح في ذلك".
وذكر أنهم يعيشون وضعا كارثيا هذه الأيام خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل، مناشدا محافظ المحافظة والجهات المختصة بوضع معالجات نهائية لما يحدث في حارتهم.
وكشف عدد من المواطنين عن قيام بعض الأشخاص بعملية تخريب وانسداد لخطوط الصرف الصحي الرئيسية للمدينة التي تؤدي إلى طفح المجاري في المدينة نتيجة لذلك دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا.
إلى ذلك أكد عدد من المختصين انتهاء العمر الافتراضي للشبكة الرئيسية للصرف الصحي، مشيرين إلى أن وضعية الصرف الصحي في المدينة وخاصة الخطوط الرئيسية تحتاج إلى إعادة تأهيل، خاصة مع توسع المدينة وازدياد أعداد السكان فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى