«الأيام الرياضي» تستطلع آراء الرياضيين بأبين عن توقعاتهم لمباريات كأس العالم (البرازيل 2014)

> التقاهم / سالم حيدرة صالح

> رشح أغلب الرياضيين والمتابعين لمباريات مونديال البرازيل 2014م بمحافطة أبين منتخبي البرازيل وهولندا للوصول للمباراة النهائية، وأن البرازيل ستحرز كأس البطولة.. فإليكم ماقاله الرياضيين والمتابعين في أبين.
الكابتن عارف الحيف، النجم الحساني السابق، ورئيس اتحاد الرياضة للجميع بأبين قال: "في البداية أحب أن أشكر «الأيام الرياضي» على إتاحة لنا هذه الفرصة للحديث عن مونديال البرازيل 2014 والذي يتابعه بشغف كبير كل الرياضيين ومحبي الساحرة المستديرة (كرة القدم).. فأنا من متابعي ومحبي «الأيام الرياضي».. أما بخصوص توقعاتي حول منافسات كأس العالم البرازيل 2014 فكرة القدم لا تعترف لا بصغير ولا بكبير، فهي مفاجآت، حيث ظهرت منتخبات مغمورة مثل كوستاريكا التي أبعدت إيطاليا والإنجليز، فأتوقع أن يصل للنهائي منتخبا البرازيل وهولندا، وتحرز البرازيل البطولة، فهي على أرضها وبين جماهيرها، فلن تفرط فيها، وسيحرز لقب الهداف اللاعب نيمار" .
الأخ ناصر صالح أحمد (من مشجعي منتخب هولندا) قال: "أنا من محبي منتخب هولندا، هذه الطواحين التي ستطحن كل من تقابله نظرا لوجود العديد من اللاعبين الكبار في صفوفها يتقدمهم الداهية روبن الذي زرع الخوف في نفوس لاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال الذين يتمنون عدم مقابلته، فأنا أتوقع أن تصل البرازيل وهولندا للنهائي وتحرز هولندا البطولة وتعوض خيبة نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010م، الذي خسرته أمام أسبانيا بهدف دون مقابل، ويذهب لقب الهداف للاعب روبن، أما ميسي ومنتخبه الأرجنتين فسيخرجون من الباب الخلفي".
يوسف محمد فضل (مدرب فريق باجدار) قال: "أتوقع أن يصعد للمباراة النهائية البرازيل وهولندا، ويذهب لقب البطولة للسحرة البرازيليين، فهو المنتخب الأقوى في البطولة من وجهة نظري، فالبطولة شهدت العديد من المفاجآت، وأتوقع أن يواصل منتخب كوستاريكا مفاجآته ويطيح بالإرجواي في دور 16، أما لقب الهداف فسيذهب لنيمار".
الحاج دهمس بالجام (من مشجعي المنتخب الألماني) قال: "بطولة كأس العالم هذه المرة غير، فيها المفاجآت، ظهرت منتخبات مغمورة، وخرجت منتخبات لها شنة ورنة مثل إيطاليا وأسبانيا والإنجليز، لكن أتوقع أن يصل للنهائي البرازيل وألمانيا وأتوقع أن تحرز البرازيل البطولة على الرغم من أنني من محبي ألمانيا ودرست فيها لكن البرازيل الأقرب للبطولة".
فيما قال الأخ عبدالله أحمد حسين (من مشجعي المنتخب الهولندي): "أتوقع أن تحرز البرازيل البطولة وتصل للنهائي هي ومنتخب هولندا، وتكون البطولة مزينة باللون الأصفر، وأنا معجب بأداء الطواحين الهولندية، فهذا المنتخب هو مدرسة أوروبا في لعبة كرة القدم.. وهذه المرة الهولنديون عاقدون العزم للوصول إلى النهائي مع العلم أنني أحب ميسي والأرجنتين، لكن أقولها بكل صراحة ستخرج من دور ثمن النهائي نظرا لتذبذب مستواها".
الأخ سالم صالح حيدرة (من مشجعي الأرجنتين) قال: "أستطيع أن أسمي هذا المونديال بمونديال المفآجات، وفي تقديري إنه من الصعب ترشيح طرف النهائي من الآن على اعتبار أن المنتخبات غير مستقرة فنيا ومهاريا وتكتيكيا، بل إننا لم نرَ صغيرا في هذه البطولة، مثلاً هولندا شاهدناها تسحق البطل أسبانيا بخماسية تاريخية، بل عانت أمام أستراليا قبل أن تفوز عليها بثلاثة أهداف لهدفين، حتى البرازيل واجهت صعوبة أمام كرواتيا قبل أن تتعثر في موقعة المكسيك السلبية، وقبلها ألمانيا والأرجنتين.. إجمالا مستوى الفرق متقارب من مباراة لأخرى، أنا أشجع الأرجنتين، لكنني لا أرشحها حتى للوصول إلى المباراة النهائية، وأرى أن الأقرب لخوض مباراة نهائي المونديال هولندا والبرازيل".
وجدي عبدربه (مدرب كرة قدم) قال: "أتوقع أن تصل البرازيل وهولندا للنهائي وتحرز البطولة البرازيل، ولقب الهداف اللاعب نيمار.. ستبدأ الندية والقوة الآن في بطولة كأس العالم (البرازيل 2014) خاصة دور الـ 16 الذي سيكون حامي وطيس، وسنشاهد من هم الأربعة الكبار الذين سيصلون إلى المربع الذهبي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى