فعاليات ومسيرات حاشدة للحراك بأبين رفضا للاعتداءات على الضالع

> أبين «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية أحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بزنجبار تضامنا مع أبناء الضالع والأسير أحمد عمر العبادي المرقشي، شارك فيها المئات من أبناء مدينة زنجبار وضواحيها.
وجابت المسيرة شوارع زنجبار رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والأسير الجنوبي أحمد المرقشي، مرددين الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية، والمعبرة عن رفضهم لنظام الأقاليم والتنديد بما يحصل في الضالع من قتل ودمار للأطفال والنساء. ووصلت المسيرة إلی ساحة شهداء الجنوب وسط مدينة زنجبار، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات من قبل نشطاء الحراك، التي أدانت في مجملها الاعتداءات في محافظات الجنوب، وخاصة أهالي الضالع الذين يتعرضون للقتل والدمار، كما أعلنوا رفضهم للأقاليم.
وطالبوا أبناء الجنوب بتوحيد صفوفهم ونبذ الفرقة ومواصلة التصعيد الثوري السلمي حتى ينال شعب الجنوب مطالبه كاملة.
وشهدت مدينة لودر مسيرة سلمية طافت الشارع الرئيسي بلودر نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية، وشارك فيها المئات من الجنوبيين. وطالب المتظاهرون في المسيرة صباح أمس الأول بإطلاق عميد الأسرى الجنوبين أحمد المرقشي، وأعلنوا تضامنهم مع أبناء الضالع ضد ما يتعرضون له من قتل ودمار يومي. ورفع المتظاهرون أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين. وتوجت المسيرة بمهرجان خطابي أقيم بساحة شهداء الجنوب ألقيت فيه العديد من الكلمات التي أكدت أن الجنوب لن يقبل القسمة بالأقاليم، كون شعب الجنوب قد رفض مثل تلك المشاريع المنقوصة، وقرر خياره الوحيد، بحسب قولهم.
وأدانوا ما يتعرض لع أبناء الضالع معلنين تضامنهم الكامل مع أهالي الضالع، مطالبين مجلس الأمن الدولي بتفعيل دوره في مساندة شعب الحنوب الذي يناضل سلميا.
كما شهدت صرة النخعين مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية للحراك الجنوبي شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وشهدت مدينة جعار مسيرة حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية للحراك الجنوبي بجعار شارك فيها المئات من الجنوبيين،رفع المشاركون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى وصور الأسير أحمد المرقشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى